منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سكني: تسجل حجز أكثر من 2000 قطعة أرض إلكترونيًا

أصدر برنامج “سكني”، أكثر من 2000 عقد إلكتروني للأراضي السكنية، بعد ساعة واحدة من طرحها، وتأتي الأراضي ضمن عدد من المخططات السكنية المطورة والمتاحة عبر موقع وتطبيق “سكني” الإلكتروني.

اقرأ المزيد:
صندوق التنمية العقارية يودع 805 ملايين ريال بحسابات مستفيدي «سكني»
دخول 1440%

وأكد البرنامج، أن التطبيق سجل زيادة قياسية في أعداد الدخول إلى المنصة بنسبة تجاوزت 1440% مقارنةً بالأيام الاعتيادية، بمتوسط عدد زيارات 700 ألف زائر خلال اليوم الواحد.

خيارات سكنية

ويندرج خيار الأراضي السكنية ضمن قائمة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها “سكني” لمستفيديه من الأسر السعودية، التي تشمل القروض المدعومة لشراء الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، إلى جانب القرض المدعوم لمستفيدي خيار البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضٍ سكنية.

اقرأ أيضًا:
«دبي» تعتمد قروضًا سكنية بقيمة 600 مليون درهم
رؤية المملكة 2030

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة لتحقيق أهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – ورفع نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول 2030.

برنامج سكني

مساحة 500م2

وأشار “سكني” إلى استمراره في طرح عدد من المخططات النموذجية للمستفيدين المسجلين في البرنامج، والتي تتوفر فيها جميع الخدمات والمرافق لتلبية رغبات وتطلعات الأسر السعودية، وتصل مساحات الأراضي إلى 500م2 للأرض، داعيًا المهتمين بإتمام إجراءات حجزها ومعاينة مواقع المخططات المناسبة من خلال الموقع الإلكتروني (اضغط هنــــــا).

اقرأ المزيد:
الإمارات: تباين أسعار العقارات السكنية في دبي وأبو ظبي
223 مخططًا سكنيًا

ويطرح موقع وتطبيق “سكني” عددًا من المخططات التي يصل عددها إلى 223 مخططًا سكنيًا يوفر 180 ألف أرض، علاوة على توفير أكثر من 148 ألف وحدة متنوعة النماذج والتصاميم والمساحات بين شقق وفلل وتاون هاوس، ضمن 112 مشروعًا سكنيًا تشهد غالبية مدن ومناطق المملكة، تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص ويشرف عليها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”.

الخدمات والحلول

كما يُقدم موقع وتطبيق “سكني” العديد من الخدمات والحلول السكنية والتمويلية والتي تشمل المستشار العقاري، والدعم العيني، ومعاينة الوحدات وحجزها إلكترونيًا، وإصدار عروض أسعار الجهات التمويلية، والسوق العقاري، والتصاميم الهندسية، وإصدار “رخص البناء” و”عقود الأراضي” و”شهادة تحمل ضريبة التصرفات العقارية” إلكترونيًا، والمقاول المعتمد، وغيرها من الخدمات.

اقرأ أيضًا:
تخدم 180 ألف أسرة|برنامج سكني يطرح آلاف الوحدات السكنية الجديدة
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.