منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| أستاذ هندسة طرق يكشف خطة مصر لتطوير محاور “الدائري”

0

قال الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق والنقل والمرور في كلية الهندسة بجامعة بني سويف، إن مصر تشهد ثورة في مجال تطوير شبكة الطرق الدائرية، حيث يتم تنفيذ مشاريع ضخمة لربط مختلف أنحاء القاهرة وضواحيها بسلاسة، مضيفًا أنه جارٍ تنفيذ محاور مرورية جديدة للربط مع الدائري لتسهيل وصول المواطنين للطريق.

 

 

قد يعجبك..خاص| خبير اقتصادي: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات المتوقعة بين مصر وتركيا

كما أشار في تصريحات خاصة لـ “الاقتصاد اليوم”، إلى تنفيذ 3 محاور هامة للربط مع الطريق الدائري، منها محور المرج الخانكة أبو زعبل، ومحور الجزائر، ومحور المريوطية.
وأكد أنه تم إنشاء محور المرج عند التقاطع مع الطريق الدائري، ومحور السكة الحديد “شارع الجزائر” بنطاق محافظة القاهرة في المسافة من تقاطعه مع كوبري التونسي حتى ميدان العرب.
وقال أبو خضرة، إنه تم الانتهاء من تنفيذ مطالع ومنازل ربط المحور مع الطريق الدائري، وجاري أعمال الإحلال وطبقة الأساس في المسافة من كوبري التونسي حتى ميدان عزبة الورد.

تطوير محاور الطريق الدائري

كما أشار إلى أعمال المرحلة الأولى لمحور المريوطية على البرين الشرقي والغربي لمصرف المحيط بطول 20 كيلو متر، والذي يربط الطريق الدائري بالطريق الدائري الأوسطي.
بينما لفت إلى أنه يتم تطوير تقاطع محور المريوطية مع الطريق الدائري والانتهاء من المطلع الذي تم استحداثه للقادم من البدرشين متجهًا لوصلة المريوطية وصفط اللبن.
وتابع أن وزارة النقل نفذت الطريق الخدمي “السطحي”، الذي يبلغ عرضه 10 أمتار حول الطريق من الخارج والداخل.
وكذلك تنفيذ منظومة النقل الذكي على الطرق ITS، والتي تحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق وتركيب أعمدة الهاي ماست والخطة الشاملة للاستثمار الإعلاني للطريق”.

كما أشار إلى أنه تم الاهتمام بالنيوجرسي والعواكس والصيانة المستمرة للوحات الإرشادية ونظافتها لزيادة معدلات الأمان والسلامة على الطريق.
يذكر، أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل، تعمل على تطوير الطريق الدائري وزيادة عدد حاراته، إلى 8 حارات بدلًا من 4، بالإضافة إلى إنشاء محاور عرضية للربط بين القوس الشرقي والغربي للطريق الدائري، لتقليل زمن الرحلة.

 

كتب: محمود عبد الرحمن

 

مقالات ذات صلة:

الحكومة المصرية تخفض حجم الاقتراض من البنوك بقيمة 3.5 مليار جنيه

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.