منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جبل عمر تعلن استلام رخصة تشغيل البرج الثاني من فندقها في جميرا

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن استلامها رخصة وزارة السياحة لتشغيل البرج الثاني من فندق جبل عمر جميرا بتصنيف خمسة نجوم.

 

قد يعجبك..مجلس إدارة جبل عمر يوصي بزيادرة رأس المال بقيمة 547.5 مليون ريال

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أنها استملت الرخصة يوم الخميس الموافق 18 يناير 2024.

 

أضافت أن البرج يضم 244 غرفة وجناحًا ذات طراز فخم وعصري، بالإضافة إلى مطعم ومقهى وغرف اجتماعات وخدمة رجال الأعمال ومصلى ومركز لياقة بدنية.

 

أشارت إلى أن فندق جبل عمر جميرا مكون من 4 أبراج، يضم كل منها 19 طابقًا، مجاورة بشكل مباشر الحرم الشريف، مشيرة إلى أنها تعمل حالياً على تسليم البرجين المتبقيين للمشغّل واستكمال الإجراءات اللازمة للحصول على تصاريح الجهات المعنية لتشغيلهما.

 

كما أنه من المتوقع أن يكون لتشغيل الفندق أثر مالي إيجابي على إيرادات الشركة خلال العام 2024. بحسب البيان.

 

مجموعة تداول السعودية
مجموعة تداول السعودية

 

305 مليون ريال أرباح الربع الثالث

 

كشفت النتائج المالية لشركة جبل عمر للتطوير – جبل عمر، قفزة في صافي الربح بنسبة 99.5%. إلى 305.46 مليون ريال في الربع الثالث من العام الجاري بعد الزكاة والضريبة. بينما حققت نحو 153.1 مليون ريال في الربع الثالث من 2022. كما أنه بالمقارنة أيضاً بخسائر نحو 79.84 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2023.

 

كما كشفت النتائج المالية للشركة لفترة أول تسعة أشهر من العام الجاري تحولها للربحية حيث حققت صافي ربح بقيمة 237.5 مليون ريال. بينما حققت صافي خسائر بقيمة نحو 158 مليون ريال في الفترة الموازية من عام 2022.

 

وقالت الشركة: يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 7% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. وذلك بسبب التحسن في معدلات إشغال الفنادق ومتوسط أسعار الغرف. كذلك تحقيق ربح قدره 391 مليون ريال من بيع أرض في مشروع جبل عمر خلال الربع الحالي. علاوة على انخفاض مصاريف التشغيل بنسبة 73% والتي تعود بشكل كبير إلى. عكس مخصص خسائر إئتمانية وانخفاض الرسوم الاستشارية المتعلقة بإعادة الهيكلة المالية.

 

مقالات ذات صلة:

جبل عمر تحصل على ترخيص لتقديم خدمة حجاج الخارج

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.