منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبحر الأحمر وسدايا

وقعت الهيئة السعودية للبحر الأحمر، الجهة المنظمة والممكنة الرئيسية للسياحة الساحلية في البحر الأحمر، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، الجهة الحكومية التي تعنى بمجالات البيانات والذكاء الاصطناعي وصاحبة الاختصاص الأصيل بكل ما يتعلق بالتشغيل والأبحاث والابتكار في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي.

 

 

قد يعجبك..وزير النقل يُؤكد أهمية التحول الرقمي لتطوير المدن الذكية

 

أهداف مذكرة التفاهم

 

تهدف مذكرة التفاهم إلى تحديد الأطر العامة للتعاون بين الطرفين، حيث تضمنت المذكرة عددًا من البنود المتعلقة بالقيام بالعديد من المبادرات الوطنية للاستفادة القصوى من البيانات والذكاء الاصطناعي وتأكيد ريادة المملكة عالميًا في هذا المجال.

 

مجالات التعاون

 

تحدد مذكرة التفاهم عددًا من مجالات التعاون بين الهيئة السعودية للبحر الأحمر وسدايا، تشمل تحقيق التكامل الحكومي والالتزام بمعايير الأمن السيبراني لبيئة تقنية رقمية آمنة. وتوفير سدايا للهيئة السعودية للبحر الأحمر خدمات السحابة الحكومية (ديم)، وذلك للاستفادة من الخدمات المقدمة ولتعزيز البنية التحتية وتمكين التحول الرقمي. علاوة على تبادل المعرفة والاستشارات الفنية في مجالات تقنيات المدن الذكية ومشاركة الهيئة السعودية للبحر الأحمر في فعاليات ومنتديات سدايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والمدن الذكية.

 

أهمية مذكرة التفاهم

 

في حين تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تعزيز التحول الرقمي في الهيئة السعودية للبحر الأحمر. بينما ستمكنها من الاستفادة من أحدث التقنيات والحلول في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. كما ستساهم المذكرة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعزيز ريادة المملكة عالميا في التحول الرقمي.

 

تبادل الخبرات والمعرفة

 

وتعليقاً على التوقيع قال نائب الرئيس للتحول الرقمي وادارة البيانات في الهيئة السعودية للبحر الأحمر. الأستاذ خالد بن فهد آل ثنيان: “أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار حرص الهيئة على الاستفادة من أحدث التقنيات. والحلول في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي لتطوير وابتكار حلول ذكية تساهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.”

 

كما أضاف: “أن التعاون مع سدايا سيمكننا من تبادل الخبرات والمعرفة في مجال التحول الرقمي. كما يعزز من قدراتنا في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.”

 

في حين قال الأستاذ نواف بن محمد الصحن، مساعد مدير مركز المعلومات للحوسبة السحابية. في سدايا: “أن توقيع هذه المذكرة يعد تجسيدًا للتعاون بين القطاعين العام والخاص، كما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.”

 

كما أضاف: “أن سدايا ستعمل على توفير أفضل الخدمات والحلول في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي للهيئة السعودية للبحر الأحمر. بما يساهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.”

 

بينما تعد مذكرة التفاهم بين الهيئة السعودية للبحر الأحمر وسدايا خطوة مهمة. نحو تعزيز التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

 

مقالات ذات صلة:

أمانة الرياض تُشارك في المنتدى العالمي للمدن الذكية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.