منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تعاون بين “سدايا” وجامعة الجوف لتأهيل كوادر في الذكاء الاصطناعي

شهد الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الجوف، اليوم الإثنين، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وجامعة الجوف، وذلك في إطار حرص سدايا على تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية لتطوير الكوادر الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

 

قد يعجبك..الجوف ترسي اتفاقية شراء الطاقة الشمسية على إنجي الفرنسية

 

 

أهداف مذكرة التفاهم

تهدف مذكرة التفاهم إلى تحقيق جملة من الأهداف، تشمل إنشاء معمل للذكاء الاصطناعي تابع لأكاديمية “سدايا” في مقر الجامعة لتأهيل طلاب الجامعة والمختصين. واستكشاف الفرص وبرامج التطوير الوظيفي لخريجي الجامعة والباحثين عن عمل في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. علاوة على فتح فرص لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلبة الدراسات العليا في الجامعة لتقديم الدورات التدريبية والاستشارات العلمية لسدايا.

تعزيز التعاون

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، أوضح معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، أن هذه المذكرة تأتي في إطار حرص سدايا على تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية، بما يسهم في تطوير الكوادر الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحقيق أهداف المملكة العربية السعودية في هذا المجال.

تطوير الكوادر الوطنية

في حين أكد أن “سدايا” تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الكوادر الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال إتاحة فرص التدريب والتطوير، ودعم برامج البحث العلمي، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات، مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم ستساهم في تحقيق هذه الأهداف من خلال التعاون مع جامعة الجوف.

 

دعم مستقبل المملكة

من جانبه، أعرب مدير جامعة الجوف الدكتور محمد بن عبدالله الشايع عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار حرص الجامعة على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لخدمة المجتمع وتحقيق أهداف المملكة العربية السعودية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

 

الاستفادة من الخبرات

كما أكد أن جامعة الجوف ستعمل على الاستفادة من خبراتها وإمكانياتها لتقديم أفضل الخدمات لسدايا. بما يسهم في تحقيق أهداف الاتفاقية. كذلك أشار إلى أن الجامعة ستعمل على إنشاء معمل للذكاء الاصطناعي تابع للأكاديمية “سدايا” في مقر الجامعة. وتوفير فرص التدريب والتطوير لطلاب الجامعة والمختصين في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

 

حضور مميز

حضر توقيع مذكرة التفاهم عدد من المسؤولين في “سدايا” وجامعة الجوف. وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

 

مقالات ذات صلة:

سدايا ومدينة مسك تتعاونان لتعزيز مهارات الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.