منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تراجع خسائر ساكو إلى 69 مليون ريال بنهاية 2023

كشفت النتائج المالية السنوية للشركة السعودية للعدد والأدوات – ساكو، تراجع صافي الخسائر بنسبة 51.6%، إلى 68.97 مليون ريال، بنهاية عام 2023، مقارنة بصافي خسائر بلغت نحو 142.5 مليون ريال.

 

قد يعجبك..سابك تتحول للخسائر بنحو 2.77 مليار ريال بنهاية 2023

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن سبب انخفاض الخسارة خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق يعود بشكل أساسي إلى تحسن مجمل الربح بمبلغ 36.5 مليون ريال والناتج عن التحسن في البنود التجارية والكفاءة التشغيلية بالاضافة الى انخفاض الخسارة الناتجة عن تخفيض قيمة الاصوال الغير مالية بمبلغ 21.6 مليون ريال.

 

كما أضافت: ساهم أيضاً انخفاض المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف البيع والتسويق ومصاريف التمويل ومصاريف الزكاة إلى انخفاض الخسارة خلال العام الحالي مقارنة مع العام السابق.

 

أشارت شركة ساكو إلى أن سبب انخفاض المبيعات خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق يعود إلى بعض الجمود في سوق التجزئة بشكل عام، وإلى قيام الشركة ببيع جزء كبير من المخزون القديم بأسعار التصفية. علاوة على تأخر وصول الأصناف والمنتجات الجديدة.

 

معلومات إضافية:

 

كما قالت شركة ساكو إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 343.75 مليون ريال. بينما بلغت نحو 413.77 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

كذلك بلغت الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية 40.87 مليون ريال بما يعادل 11.35 % من رأس المال.

 

علاوة على ذلك بلغ إجمالي الخسائر الشاملة للفترة الحالية 69.51 مليون ريال بالمقارنة مع إجمالي الخسائر الشاملة بمقدار 142.42 مليون ريال سعودي الفترة المماثلة من العام السابق

 

كما قالت شركة ساكو إنه تم إعادة تصنيف أرقام فترة المقارنة لتتلائم مع تصنيف أرقام الفترة الحالية.

 

مجموعة تداول السعودية
مجموعة تداول السعودية

 

عدم توزيع أرباح

 

كما أنه وفي بيان منفصل على تداول السعودية، أعلنت الشركة السعودية للعدد والأدوات – ساكو عن توصية مجلس الإدارة. بتاريخ 06-03-2024 م بعدم توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام 2023م.

 

أضافت أن سبب التوصية هو تعزيز المركز المالي للشركة لتحقيق أهدافها التحولية. كما قالت إنه سيتم عرض هذه التوصية للتصويت عليها خلال إجتماع الجمعية العامة القادمة.

 

مقالات ذات صلة:

تراجع هامشي لـ تاسي وسط سيولة 10.7 مليار ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.