منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تحت هُوية “صُنِعَ في السعودية”.. أكثر من 27 شركة وطنية تشارك في “أنوقا”

يضم جناح “صناعة سعودية”، في معرض أنوقا بمدينة كولونيا في ألمانيا، تحت هُوية “صًنِعَ في السعودية”، أكثرَ من 27 شركةً وطنيةً رائدة، من قطاع المواد الغذائية، حيث تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” في المعرض، خلال الفترة من 07 – 11 أكتوبر 2023.

 

قد يعجبك.. بصمة سعودية واضحة بمعرض أنوقا في كولن الألمانية

المشاركة في المعرض وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين

تهدف المشاركة في المعرض، الذي يعد من أضخم المعارض العالمية المتخصصة في قطاع المواد الغذائية، إلى: تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في السوق الأوروبي، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله “الصادرات السعودية” إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية، وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية؛ بما يعزز مساهمتها في الناتج المحلي غير النفطي.

يذكر أن صادرات المملكة غير النفطية إلى ألمانيا، سجلت خلال السنوات الخمس الماضية (2018م – 2022م) أكثر من 10 مليارات ريال سعودي. جاء فيها قطاع “الآلات الثقيلة والإلكترونيات” كأعلى القطاعات المُصَدَّرة خلال الفترة.

بينما تعد المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية، التي تفتح فرصًا تصديريةً عديدة للشركات الوطنية. تأكيدًا على سعيها الحثيث للترويج للمصدرين ومنتجاتهم. وتيسير ربطهم بالمشترين المحتملين. وتقود لمزيد من الانفتاح تجاه الأسواق الدولية؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030. لرفع نسبة صادرات المملكة غير النفطية، إلى ما لا يقل عن 50% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بحلول عام 2030.

 

معلومات عن المعرض

كما يعد معرض أنوقا في كولونيا، بألمانيا، أكبر معرض تجاري للأغذية والمشروبات في العالم. يتم عقده كل عامين، ويستمر لخمسة أيام. كما يجذب المعرض الزوار من جميع أنحاء العالم. ويتضمن عشرة معارض تجارية تحت سقف واحد.

في حين يتم عرض جميع المنتجات الغذائية والأطعمة التي لا تخلو من الإبداع، بالإضافة إلى الابتكارات وصيحات الطعام غير العادية. يتم تنظيم المعرض بشكل شفاف وشامل، مع التركيز على الشفافية والثقة والشراكة. يتضمن المعرض أيضًا فعاليات مثل Anuga HORIZON Conference، EIT FOOD Conference. taste Innovation Show powered by Anuga HORIZON، و newFOODeconomy Award.

 

مقالات ذات صلة:

بصمة سعودية واضحة بمعرض أنوقا في كولن الألمانية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.