منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بينانس تحافظ على صدارة قائمة بورصات العملات المشفرة في العالم

على الرغم من الاتهامات الموجهة إليها بغسل الأموال وانتهاكات العقوبات الأمريكية، حافظت بورصة العملات المشفرة بينانس على صدارتها في قائمة أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم من حيث أحجام التداول المسجلة منذ بداية العام الحالي وحتى 23 نوفمبر 2023.

قد يعجبك.. تراجع أسعار العملات المشفرة.. والبيتكوين يهبط إلى 36.8 ألف دولار
كما بلغت قيمة أحجام التداول لدى “بينانس” – التي تأسست عام 2017 – 3.3 تريليون دولار. لتتفوق بفارق كبير عن أقرب منافسيها “يوبيت” و”أو كيه إكس” و”كوين باس”.
في حين كانت “بينانس” قد أقرت بالذنب في الاتهامات الموجهة إليها في وقت سابق من هذا الشهر، واستقال مؤسسها “تشانجبينج تشاو” من منصب رئيس مجلس إدارة البورصة.
وعلى الرغم من استمرار “بينانس” في الحفاظ على صدارتها، إلا أن أحجام التداول لديها لا تزال أقل كثيرًا مقارنة بالعام السابق بالنسبة للعديد من المنصات الكبرى.

أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم من حيث أحجام التداول

الترتيب

البورصة

حجم التداول
(مليار دولار)

01

بينانس

3366

02

يوبيت

608

03

أو كيه إكس

386

04

كوين باس

384

05

جايت.آي أو

232

06

هوبي

227

07

كراكين

186

08

كوكوين

175

 

كانت أسعار العملات المشفرة قد انخفضت، رغم صدور بيانات أفادت انخفاض المعروض المتاح للتداول من البيتكوين إلى مستوى قياسي، وارتفاع معنويات المستثمرين إزاء صعود سعرها.

كما تراجع سعر البيتكوين بنسبة 0.81% إلى 35335 دولارًا، وانخفضت الإيثيريوم بنسبة 0.88% إلى 1883.36 دولار، في حين ارتفعت الريبل بنسبة 1.13% إلى 69.58 سنت.

 

ارتفاع عمليات شراء الأجل الطويل 

وأوضحت تقرير صدر عن منصة “جلاس نود” مساء أمس، ارتفاع عمليات شراء مستثمري الأجل الطويل للمعروض المتاح من البيتكوين، لتصل إلى 92% من إجمالي العملات التي تصدر حديثاً. الأمر الذي يساهم في ارتفاع سعرها فوق 34 ألف دولار حالياً.

علاوة على ذلك، قال مصرف “إتش إس بي سي” في بيان، إنه يخطط لإطلاق خدمة ائتمانية لتخزين الرموز الرقمية القائمة على تقنية بلوك تشين. والتي تمثل الأصول المالية التقليدية، وليس العملات المشفرة أو المستقرة، وذلك بالتعاون مع “ميتاكو-Metaco” السويسرية المتخصصة في الأصول الرقمية.

مقالات ذات صلة:

في ظل ارتفاع عوائد السندات العالمية.. العملات المشفرة تتراجع بقوة

العملات المشفرة تخالف معنويات المستثمرين وتتراجع في تعاملات الأربعاء

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.