منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“بيل جيتس” و”وارن بافت” يُطلقان أول مشروع مفاعل نووي بتقنية الناتريوم

اختارت شركتا الطاقة التابعتان للمليارديرين “بيل جيتس” و”وارن بافت” ولاية وايومنغ الأمريكية؛ لإطلاق أول مشروع مفاعل نووي بتكنولوجيا الناتريوم في منشأة سابقة لإنتاج الفحم.

محطة المفاعل النووي

وأكدت شركة “تيراباور” TerraPower التي أسسها “جيتس” قبل 15 عامًا، وشركة الطاقة المملوكة من جانب “بافت” “باسفك جروب” أن الموقع الفعلي لمحطة المفاعل سيتم الكشف عنها في نهاية العام الجاري.

تكنولوجيا الناتريوم

من جهته، قال “جيتس“، في مؤتمر إطلاق المشروع: “نعتقد أن الناتريوم سيغير قواعد اللعبة في صناعة الطاقة، هذا هو مسارنا الأسرع والأكثر وضوحًا للوصول إلى مستوى صفر انبعاثات كربون”.

اقرأ المزيد:

الصين تصدر انبعاثات تفوق ما تنتجه دول العالم المتطور

صفر انبعاثات كربون

ويُنظر إلى المفاعلات الصغيرة المتطورة التى تدار بأنواع مختلفة من الوقود على أنها تقنية خالية من الكربون يمكن أن تكمل مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية.

500 ميجاواط

ويتميز المشروع بمفاعل سريع مبرد بالصوديوم بقوة 345 ميجاواط مع تخزين للطاقة قائم على الملح المنصهر، والذي يمكن أن يعزز إنتاج طاقة النظام إلى 500 ميجاواط خلال ذروة الطلب على الطاقة.

اقرأ أيضًا:

«فودافون» تتعهد بالقضاء على انبعاثاتها الكربونية بحلول 2040

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.