منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الموارد البشرية تنفي منح سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان

نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ما تم تداوله مؤخرًا حول إتاحة ميزة شراء سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.

 

قد يعجبك..صندوق الموارد البشرية وهيئة المحتوى المحلي يتعاونان لرفع نسب التوطين

 

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن وجود رسوم أو منح مقدمة من الضمان المطور لشراء سيارات. كما دعت الوزارة جميع المستفيدين إلى الاعتماد على القنوات الرسمية للحصول على المعلومات، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

 

وأكدت الوزارة أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يقدم دعمًا ماليًا شهريًا، بالإضافة إلى دعم للغذاء والكهرباء، مع إمكانية الحصول على سكن مجاني وخدمات أخرى. بينما تعد هذه المعلومات هامة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، حيث تساعدهم على معرفة حقوقهم وواجباتهم بشكل دقيق.

 

وتهدف الوزارة من خلال نفيها لهذه الشائعات إلى تصحيح المعلومات المغلوطة، وضمان حصول المستفيدين على المعلومات الصحيحة من مصادر موثوقة.

 

برنامج الضمان الاجتماعي المطور

 

يعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور أحد أهم برامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها الحكومة السعودية للأفراد والأسر الذين يواجهون صعوبات مالية.

 

يهدف البرنامج إلى توفير شبكة أمان اجتماعية للأفراد والأسر الذين لا يستطيعون إعالة أنفسهم. تقليل الفقر وتحسين مستوى المعيشة. بالإضافة إلى تعزيز المساواة الاجتماعية. كذلك ضمان حياة كريمة للأفراد الذين يواجهون صعوبات مالية.

 

يقدم البرنامج مجموعة من المساعدات المالية والعينية للأشخاص الذين يواجهون صعوبات مالية، مثل كبار السن. الأشخاص ذوي الإعاقة. الأرامل والمطلقات. الأيتام. الأسر الفقيرة.

 

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

 

تختلف شروط الاستحقاق للضمان الاجتماعي في السعودية حسب نوع المساعدة المطلوبة، ولكن بشكل عام، يجب على المتقدمين استيفاء بعض الشروط، مثل أن يكونوا من مواطني المملكة العربية السعودية. ألا يكونوا مقيمين بشكل دائم في المملكة العربية السعودية. عدم إمتلاك أصولًا يمكنهم من خلالها إعالة أنفسهم. أن يكون دخل الأسرة أقل من مستوى معين.

 

كما تقدم المساعدات المالية بشكل شهري أو ربع سنوي، وتختلف قيمتها حسب عدد أفراد الأسرة واحتياجاتهم. بينما يشرف على البرنامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. كما يمكن للمستفيدين من البرنامج الاستعلام عن حالة طلباتهم وحساباتهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة أو من خلال تطبيق “حساب المواطن”.

 

 

 

مقالات ذات صلة..

وزارة الموارد البشرية تطلق “استراتيجية التنمية الشبابية”

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.