منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المملكة المتحدة: تراجع الأجور بأكبر وتيرة على الإطلاق

أعلن مكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن تراجع الأجور المنتظمة بأكبر وتيرة على الإطلاق خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2022.

 

وأكد المكتب، عبر البيانات الرسمية، أن هذا التراجع يسلط الضوء على الضغط الذي تواجهه ميزانيات الأسر مع ارتفاع فواتير الطاقة إلى جانب تكاليف الغذاء والوقود في الأشهر الأخيرة.

 

اقرأ المزيد:
«يوروستات»: معدل البطالة في منطقة اليورو يستقر عند 6.6%

 

وأظهرت البيانات، أن الأجور تراجعت باستثناء المكافآت والمعدلة وفقًا للتضخم بنسبة 3% في الأشهر الثلاثة حتى يونيو، في أكبر تراجع منذ بدء السجلات في عام 2001.

 

وأشارت إلى انخفاض عدد فرص العمل المتاحة للمرة الأولى منذ أغسطس 2020، إذ تراجع بمقدار 19.8 ألف إلى 1.27 مليون في الربع السنوي المنتهي في يوليو.

 

وأفادت بأن الاقتصاد أضاف 160 ألف وظيفة خلال الربع السنوي، بانخفاض 46% عن عدد الوظائف المضاف في الأشهر الثلاثة المنتهية في مايو، وارتفع معدل البطالة بنسبة 0.1% إلى 3.8% خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

اقرأ أيضًا:
المملكة المتحدة: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته في 40 عامًا

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.