منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح شهر يونيو بـ(8.265) مليار ريال

أعلن المركز الوطني لإدارة الدين، الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على إصداره المحلي لشهر يونيو 2021م تحت برنامج صكوك حكومة المملكة بالريال السعودي؛ حيث حُدد حجم الإصدار بمبلغ إجمالي قدره 8.265 مليارات ريال سعودي.

2.755 مليار ريال

وقُسمت الإصدارات وفقًا للبيان الصادر عن المركز إلى ثلاثة شرائح، الأولى تبلغ 2.755 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2028 ميلادي.

اقرأ المزيد:

«بنك أبوظبي الأول» يصدر صكوكًا بقيمة 500 مليون دولار

4.650 مليارات ريال

فيما بلغت الشريحة الثانية 4.650 مليارات ريال لصكوك تُستحق في العام 2031 ميلادي، كما بلغت الشريحة الثالثة 860 مليون ريال لصكوك تستحق في عام 2035ميلادي.

خطة الاقتراض السنوية

يأتي هذا الإصدار ضمن خطة الاقتراض السنوية للعام 2021م، والتي أعلن عنها المركز الوطني لإدارة الدين بداية العام المالي عبر موقعه الإلكتروني (اضغط هنـــــــــــا)، التي يستعرض خلالها جـدول إصداراته المحليــة لتتناسب مــع أيام عمل السوق الدولية فيما يتعلــق بإعلانات الإصــدار.

اقرأ أيضًا:

“أرامكو السعودية” تسعى لجمع 5 مليارات دولار عبر إصدار صكوك خلال الشهر الجاري

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.