منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المركزي المصري: استمرار دعم إصلاح الاقتصاد

أكد تقرير صادر عن البنك المركزي المصري، أنه من المتوقع استمرار دعم الإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد المصري لمعدّل نمو الناتج المحلي الإجمالي

وتابع التقرير من المستهدف الاستمرار في تحقيق الفائض الأولي للموازنة العامة للدولة والذي بلغ 2% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي 2018 2019.

وأشار التقرير إلى أنه من المستهدف استمرار انخفاض العجز الكلي للموازنة العامة للدولة، إلى 7.2%، و6.2% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العامين 2019 2020 و2020 2021، على الترتيب، على أن يستمر انخفاض العجز الكلي بعد ذلك.

تابع التقرير :”ونتيجة وصول أسعار بعض المنتجات البترولية لمستويات تغطية التكاليف، تنعكس الأسعار العالمية للبترول على التضخم المحلي من خلال تطبيق آلية التسعير التلقائي في أسعار المنتجات البترولية، وفقا لتطورات التكاليف بشكل ربع سنوي”.

ومن المتوقع أن يحد شراء عقود التحوط ضد تقلبات أسعار البترول، من تبعات ارتفاع أسعار البترول العالمية على الموازنة العامة للدولة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.