منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المدينة المنورة ومكة المكرمة يستحوذان على الغرف الفندقية في المملكة

استحوذت المدينة المنورة ومكة المكرمة على النصيب الأكبر من الغرف الفندقية في المملكة العربية السعودية، حسبما ذكر أحمد الخطيب وزير السياحة في المملكة العربية السعودية.

 

قد يعجبك..395.3 مليون ريال حصيلة الصفقات العقارية في المدينة المنورة خلال أسبوعين

وتضم المدينة المنورة ومكة المكرمة 79% من عدد الغرف الفندقية في المملكة العربية السعودية التي يصل عددها إلى 294 ألف غرفة فندقية. حسبما أكد وزير السياحة أحمد الخطيب خلال لقاء جمعه برؤساء مجالس إدارات شركات ومجموعات الضيافة السعودية.

توقعات بارتفاع نسبة الأشغال في فنادق المدينة المنورة

وأوضح وزير السياحة أن 79% من هذه الغرف تقع في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة. وذلك لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسمي الحج والعمرة. مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على زيادة عدد الغرف الفندقية في المملكة العربية السعودية. وذلك تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى جذب 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030.

وأكد وزير السياحة على أهمية دور القطاع الخاص في تنمية قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية. داعيًا إلى مزيد من التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة هذا القطاع الحيوي.

شهدت المدينة المنورة ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات السياحة خلال عام 2022. حيث بلغ عدد الزائرين 10.4 مليون زائر، بزيادة 30% عن عام 2021. نتيجة  الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتنمية قطاع السياحة. بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية في المدينة المنورة. كذلك تنوع الفعاليات والأنشطة التي تقام في المدينة.

وأكد المسؤولون على أن المدينة المنورة تعد وجهة سياحية رئيسية للمسلمين من جميع أنحاء العالم. وأنها تقدم العديد من المعالم الدينية والتاريخية والثقافية. بينما تعد المدينة وجهة مكملة للزوار الوافدين لأداء شعائر الحج أو العمرة. حيث استقبلت المدينة 66% من زوار مكة المكرمة.

وتوقع مراقبون أن تصل نسبة الأشغال في فنادق المدينة إلى 100% خلال موسم رمضان المقبل. نتيجة زيادة أعداد المعتمرين خلال شهر رمضان. بالإضافة إلى ازدياد الطلب على الفنادق من قبل الزائرين القادمين. لحضور الفعاليات الدينية والثقافية.

وأشار مراقبون إلى أن متوسط سعر الغرفة في فنادق المدينة خلال موسم رمضان 1445هـ. من المتوقع أن يرتفع بنسبة 20% مقارنة بعام 1444هـ. مؤكدين في الوقت ذاته على أهمية الاستثمار في قطاع الضيافة في المدينة المنورة. نظرًا للطلب المتزايد على الفنادق خلال مواسم الحج والعمرة ورمضان.

 

مقالات ذات صلة:

المدينة تسجل ارتفاعًا في عدد الصفقات الإيجارية خلال يناير 2024

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.