منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

العملات الافتراضية تتراجع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ24 ألف دولار

سجلت العملات الافتراضية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعًا وسط تزايد التحذيرات بشأن السوق، ومخاوف انخفاض السيولة، مع استمرار البنوك المركزية العالمية في تشديد السياسة النقدية.

 

وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، في تقرير، من أن تطبيقات العملات المشفرة الاحتيالية تسببت في سرقة 42.7 مليون دولار من 244 ضحية منذ أكتوبر عام 2021، مدعين تقديمهم لخدمات استثمار مشروعة.

 

كذلك، حذر البنك المركزي في سريلانكا هذا الأسبوع، من استخدام العملات المشفرة وسط أزمة اقتصادية وسياسية مدمرة، مؤكدًا أنه لم يمنح أي ترخيص أو تفويض لأي كيان أو شركة لتشغيل مخططات تتضمن تلك العملات.

 

اقرأ المزيد:
العملات المشفرة ترتفع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ21 ألف دولار

 

وأعلنت شركة الخدمات المالية “سكاي بريدج”، تعليق عمليات السحب من صندوق “ليجيون ستراتيجيز” – وهو أحد صناديق الشركة الذي يستثمر في العملات المشفرة – إذ أكد مؤسسه “أنتوني سكاراموتشي” هذه الخطوة.

 

واستقرت العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم البيتكوين عند 23445.75 دولار، وفقًا لبيانات “كوين باس”.

 

على جانب آخر، انخفضت ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية “الإيثريوم” بنسبة 2.10% إلى 1537.77 دولار، وتراجعت بينانس 1.72% إلى 267.83 دولار، فيما ارتفعت الريبل إلى 37 سنتًا.

 

العملات الافتراضية ترتفع.. والبيتكوين تتداول قرب الـ22 ألف دولار
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.