منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الطيار: سيرا القابضة ليست ضمن هيكل مساهمي الشركة

أعلنت مجموعة الطيار للاستثمارات المالية التي تتخذ من مصر مقرًا لها، عن انتهاء النزاع على الأرض الواقعة بمنطقة روض الفرج المطلة على النيل وجاري تنفيذ بنود الاتفاق بين الشركة ومحافظة القاهرة.

 

قد يعجبك..الطيار للسياحة تتقدم للحصول على ترخيص شركة سياحية في القاهرة

وقال يسري عبد الوهاب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن مجموعة سيرا القابضة (المدرجة بسوق الأسهم السعودية تداول) ليس لها علاقة بمجموعة الطيار للاستثمارات المالية وليست ضمن هيكل مساهمي الشركة.

أشار  في تصريحات خاصة لموقع “الاقتصاد اليوم”، إلى أن الشريك الرئيسي والمؤسس الدكتور ناصر الطيار مؤسس المجموعة في المملكة العربية السعودية كان قد تخارج من إحدى الشركات والتي غيرت اسمها فيما بعد إلى مجموعة سيرا القابضة.

كما أضاف أن شركته بدأت بالعمل كمكتب حجوزات في المملكة العربية وأصبحت الآن من عمالقة القطاع السياحي ومتواجدة في العديد من الدول، ولها طرق متميزة في تصميم البرامج السياحية والترويج لها.

أورلاندو 1 و2

أضاف أن شركته انتهت من إنشاء قريتين سياحيتين (أورلاندو 1 و2 ) على ساحل البحر الأحمر بقيمة 500 مليون جنيه.

أوضح أن شركته فتحت باب البيع للوحدات والفلل، وهناك إقبال كبير على الشراء إما بهدف السكن أو الاستثمار. لأن المنطقة تشهد إقبالا كبيرا من النزلاء خاصة في فصل الصيف.

أضاف أن الإقبال على الشراء من المصريين والعرب، ومن المتوقع الانتهاء من بيع جميع الوحدات والفلل خلال فترة وجيزة.

رخصة شركة سياحة

وعلى الجانب الآخر قال إن شركته تقدمت بطلب لوزارة السياحة والآثار لإصدار رخصة شركة سياحة فئة أ. لتتمكن من العمل في مجال السياحة المستجلبة، لتبدأ بفرع واحد في القاهرة ثم تتوسع على مستوى الجمهورية.

كشف، أن شركته تخطط لضخ مزيد من الاستثمارات السياحية في السوق المصري في الفترة المقبلة. ولكنها تنتظر حاليا الحصول على رخصة شركة سياحة. وشركة الطيار هي شركة سعودية مساهمة من أكبر شركات السفر والسياحة محلياً داخل المملكة و إقليميًّا و عالميًّا، تأسست 1980 عندما تأسس مكتب الطيار لحجوزات السفر في العاصمة الرياض برأسمال مليون ريال.

وتم إنشاؤها كمؤسسة فردية وتحول لشركة ذات مسئولية محدودة عام 1997، وتحولت لشركة مساهمة مغلقة. في 2 مايو 2005، أصبحت الشركة تمتلك 300 مكتب موزعة في مناطق مختلفة في المملكة و20 شركة خارج المملكة. ثم تم زيادة رأس المال إلى 800 مليون ريال في عام 2009 و1200 مليون ريال في عام 2013.

كتبت – عائشة زيدان

 

مقالات ذات صلة:

«الخطوط السعودية»: توطين 83.5% من الطيارين ذوي الكفاءات والمهنية العالية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.