منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصين تسعى لامتلاك 3500 طائرة بحلول 2025

أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للطيران المدني أن البلاد ستسعى لامتلاك 3500 طائرة مسجلة للطيران بحلول العام 2025.

الصينية

إنفوجرافيك| أكثر 10 مطارات التزامًا بالمواعيد في العالم.. تعرف عليها
الصين

وتتضمن استراتيجية الهيئة خطة جديدة حول الطيران العام كشفت عنها الهيئة الوطنية الصينية للطيران المدني أنه بحلول نهاية عام 2025، سيتجاوز عدد المطارات المسجلة للطيران العام 500 مطار، وستوفر ما لا يقل عن 25 منطقة على مستوى المقاطعات خدمات الإنقاذ في حالات الطوارئ للطيران العام.

مجلس المطارات العالمي: 2.4 تريليون دولار ميزانية تطوير المطارات العالمية 2040

وتأتي الخطة لتحسين خدمات الإنقاذ في حالات الطوارئ للطيران العام، ودعم الابتكار في استخدام الطائرات بدون طيار، وزيادة رفع مستوى خدمات الطيران العام في القطاعين الزراعي والصناعي، من بين تدابير أخرى.

 

ويشير الطيران العام إلى عمليات الطائرات في مجال الطيران المدني بخلاف النقل الجوي العام، مثل خدمات الطيران للزراعة، والإغاثة والإنقاذ في حالات الكوارث، والاستجمام.

 

وأظهرت بيانات رسمية أنه تم تسجيل 2892 طائرة و 339 مطارًا ونحو 517 ألف طائرة بدون طيار للطيران العام في الصين حتى نهاية عام 2020.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.