منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الصندوق العقاري» يودع أكثر من 25 مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني»

أودع صندوق التنمية العقارية، أكثر من 25 مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج “سكني”، منذ بداية تحول الصندوق في يونيو 2017 حتى نهاية 2020.

تمكين الأسر

وأكد الصندوق، مواصلته تقديم الدعم السكني؛ لتمكين الأسر من تملك المسكن الملائم، ورفع نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان- أحد برامج رؤية2030-.

25 مليار ريال

من جهته، شدد منصور بن ماضي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، على استمرارية والتزام “الصندوق العقاري” بإيداع الدعم الشهري لمستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الإسكان والصندوق العقاري، لافتًا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين منذ إعلان التحّول في يونيو 2017 وحتى نهاية 2020، تجاوز أكثر من 25 مليار ريال.

3 أشهر متتالية

وأشار إلى التزم الصندوق خلال الظروف الاستثنائية التي شهدتها المملكة بسبب فيروس كورونا، بتقديم إيداع الدعم الشهري عن موعده المحدد لمدة ثلاثة أشهر متتالية، بالتزامن مع تعليق الحضور إلى مقار الجهات الحكومية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الجهات الصحية بالمملكة ضمن الإجراءات الاحترازية المعلنة.

اقرأ المزيد:

“الصندوق العقاري” يُودع 500 مليون ريال بحسابات المستفيدين

سكني
سكني

دعم شهري

وأكد على مواصلة الصندوق إيداع الدعم في موعده المحدد شهرياً دون تأخير؛ وذلك تأكيداً على الدور الوطني لتمكين الأسر السعودية من السكن الملائم، وتوفير وتسهيل الإجراءات كافة.

الخِدْمات التقنية

وبيّن بن ماضي؛ أن تكامل الخِدْمات التقنية التي يقدمها الصندوق العقاري بالشراكة مع الجهات التمويلية في القطاع الخاص من بداية تقديم المستفيد على “القرض المدعُوم” إلى إيداع الدعم الشهري طيلة مدة العقد، أسهمت في زيادة عدد المستفيدين من الدعم الشهري لأكثر من 424 ألف أسرة سعودية، ضمن الحلول التمويلية والسكنية المتنوعة التي يقدمها برنامج القرض العقاري المدعُوم بمبلغ 500 ألف ريال مدعُوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100% وذلك حتى نهاية 2020م.

424 ألف أسرة

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية أعلن عن استفادة أكثر من 424 ألف أسرة سعودية من الخيارات التمويلية والسكنية لبرنامج القرض العقاري المدعُوم، في جميع مناطق المملكة خلال الفترة من يونيو 2017م حتى نهاية 2020م، كما يواصل تقديم خِدْمات “القرض المدعُوم” من خلال أكثر من 40 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، كما أن مركز الاتصال الموحد 199088 وحسابات الصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي مهيأة للرد على الاستفسارات والمقترحات حول “القرض المدعُوم”.

اقرأ أيضًا:

«التنمية العقارية» يُمكن أكثر من 73 ألف امرأة سعودية من تملك المسكن الأول

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.