منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصادرات السعودية تعقد أعمال البعثة التجارية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

تُنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية في نيويورك، اليوم الاثنين، أعمال البعثة التجارية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي الأمريكي.

اقرأ أيضًا:
المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يعزز حوكمة القطاع
ربط المصدرين بالمشترين

حضر البعثة فيصل سعد البداح، الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، ودافيد كالاهان، النائب الأعلى للرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تنمية الصادرات السعودية غير النفطية، من خلال ربط المصدرين بالمشترين كأحد أهدافها وأدوارها الإستراتيجية.

15 شركة سعودية

ويشارك في أعمال البعثة 15 شركة سعودية من قطاعات مواد البناء والمواد الغذائية والطاقة المتجددة، بهدف البحث عن آفاق جديدة للتعاون مع الشركات الأمريكية، وتتضمن البعثة التجارية السعودية الأمريكية اجتماعات مطابقة الأعمال للشركات السعودية لربطهم بالمشترين المحتملين في السوق الأمريكية بما يدعم وصول أفضل للمنتجات الوطنية إلى السوق الأمريكية.

اقرأ المزيد:
تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع برنامج صُنع في السعودية
النمو المستدام

كما توظّف “الصادرات السعودية” جميع إمكاناتها لتحقيق رؤيتها في أن تكون المحرك الرئيس لتحقيق النمو المستدام لصادرات المملكة غير النفطية، والمساهمة في رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% على الأقل من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي، وتتخذ في سبيل ذلك عدداً من الإجراءات والمبادرات التي من شأنها جعل المنتج السعودي منافساً قوياً في الأسواق الدولية والإقليمية.

5.50 مليارات ريال

يُذكر أن صادرات المملكة العربية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية حققت ارتفاعًا بنسبة 82% خلال النصف الأول من 2021م، مقارنة بذات الفترة من العام 2020، حيث بلغ إجمالي قيمتها 5.50 مليارات ريال.

اقرأ أيضًا:
«تنمية الصادرات»: 900 شركة تنضم لبرنامج «صنع في السعودية»
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.