منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«السيسي» يفتتح جامعة الملك سلمان وعددًا من المشروعات في شرم الشيخ

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ اليوم السبت، جامعة الملك سلمان، وعددًا من المشروعات الأخرى، في مدينة شرم الشيخ، كمتحف المركبات الملكية، ومتحف شرم الشيخ، ومتحف كفر الشيخ.

جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان

مشروع قومي ذات أولوية متقدمة

من جهته، أكد بسام راضي؛ المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة، ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء، والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى مصر.

10 کلیات بـ”الطور، رأس سدر، شرم الشيخ”

وأوضح أن الجامعة تتضمن إنشاء 10 کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة، بكل من: “مدينة الطور، مدينة رأس سدر، ومدينة شرم الشيخ”، بطاقة استيعابية حوالي 30 ألف طالب.

جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان

تصقيل الشباب علميًا وأكاديميًا

وأشار إلى أن إنشاء الجامعة يأتي ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوي الجمهورية؛ ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علميًا وأكاديميًا على نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل.

اقرأ المزيد:

“مسك الخيرية” تستضيف منافسات كأس العالم لريادة الأعمال 2020

 

9 تخصصات للإسهام في التنمية الشاملة

وأضاف: كذلك المساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة؛ إذ تتضمن كليات الجامعة تخصصات: الهندسة التطبيقية، علوم الحاسبات، الصناعات التكنولوجية، العلوم المالية والادارية، السياحة والضيافة، العمارة، الألسن واللغات التطبيقية، الزراعات الصحراوية، الفنون والتصميم.

جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان

فتح باب التقدم للجامعات الدولية

يُشار إلى أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، كانت قد أعلنت عن فتح باب التقدم للجامعات الدولية الأهلية «جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ»، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنــــا)، ويتضمن الموقع جميع البرامج وشروط التقدم، والحد الأدنى لمجموع الطالب فى كل مجال من مجالات الدراسة، إلى جانب قيمة المصاريف الدراسية الخاصة بكل مجال.

تدشين حساب شخصي على الموقع

وعن التقدم للجامعات، يلزم عمل حساب شخصى على الموقع، وإدخال بياناته التفصيلية شاملة مجموعه في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة الحاصل عليها، ورفع نسخة ضوئية من كل المستندات الدالة على نجاحه في صورة «pdf»، ثم يختار الطالب الجامعة والكلية والبرنامج المراد التقدم إليه، واتباع الإرشادات الموجودة على الموقع ثم حفظ البيانات والاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر ورقمه الكودى لمتابعة نتائج تقديمه.

اقرأ أيضًا:

اتفاقية تعاون بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والهيئة العامة للصناعات العسكرية

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.