منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السفارة الأمريكية تُمدد صلاحية تأشيرة الزيارة للسعوديين إلى 10 سنوات

قررت السفارة الأمريكية في السعودية، مدة صلاحية تأشيرات الزيارة (بي 1 / بي 2) للمواطنين السعوديين من 5 سنوات إلى 10 سنوات، على أن يجرى العمل بها ابتداءً من 1 أغسطس 2022.

 

بدورها، أوضحت البعثة الأمريكية، أنه جرى التوصل إلى اتفاق لتمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة، وذلك من خلال التعاون الوثيق مع حكومة المملكة العربية السعودية وعلى أساس المعاملة بالمثل، لتسهيل السياحة والأعمال بين البلدين.

 

اقرأ المزيد:
سفارة المملكة تعلن اشتراطات السفر للولايات المتحدة الأمريكية

 

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

 

وأوضحت أن قرار تمديد مدة صلاحية التأشيرة صدر بناءً على جهود سابقة لتسهيل السفر لأغراض السياحة والتجارة، ومكملًا لبرنامج الإعفاء من المقابلة الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام.

 

ويُشار إلى أنه بموجب برنامج الإعفاء من المقابلة، يتأهل المواطنون السعوديون الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والراغبين في تجديد تأشيرات الزيارة التي انتهت صلاحيتها لمدة لا تقل عن 48 شهرًا، للحصول على إعفاء من المقابلات الشخصية.

 

اقرأ أيضًا:
السفارة السعودية بأوكرانيا تدعو السعوديين لسرعة مغادرة البلاد
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.