منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تنظم 4 آلاف معرض ومؤتمر في 6 أشهر

عقدت المملكة العربية السعودية، مايزيد عن 4 آلاف معرض ومؤتمر متنوع، بجميع مناطق المملكة، خلال النصف الأول من العام الجاري؛ لتسجّل ارتفاعًا بنسبة 367%، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

رواد أعمال بالسعودية يشاركون في مؤتمر مواهب المستقبل بـ” كاوست”
السعودية

ويأتي ذلك في أعقاب تطوير الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، إجراءات إصدار التراخيص لتقلّص مدة الموافقة، انطلاقًا من دورها لتمكين نمو قطاع سياحة الأعمال في تعزيز الاقتصاد الوطني والإسهام في الناتج المحلي غير النفطي، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وأصدرت الهيئة تراخيص لأكثر من 4000 معرض ومؤتمر، لمختلف القطاعات في جميع مناطق المملكة خلال النصف الأول من العام الحالي.

وتواصل عملها بشكل مستمر على بناء شراكات إستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة، لتمكين نمو القطاع عبر التطوير المستمر للتشريعات المنظّمة للقطاع، بما يُسهم في استقطاب معارض ومؤتمرات نوعية، وتطوير الخبرات والكوادر البشرية الوطنية لرفع جودة الفعاليات والأنشطة المحليّة.

بدوره، أكد أمجد بن عصام شاكر؛ الرئيس التنفيذي المكلّف للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، أهميّة بناء الشراكات الإستراتيجية.

وقال: “نعمل بشكل مستمر مع الجهات ذات العلاقة على تطوير الإجراءات والتشريعات، للإسهام في تنظيم وتحفيز القطاع لاستقطاب المعارض والمؤتمرات؛ ما سينعكس على تعزيز تنافسية المملكة في صناعة سياحة الأعمال، إضافة إلى استحداث العديد من فرص العمل في عدة مجالات لدعم الاقتصاد الوطني”.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.