منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تبحث تعزيز التعاون مع أمريكا والهند في صناعة الدواء

شاركت المملكة العربية السعودية، في الاجتماع السنوي الخامس والعشرين للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية (IMDRF)، الذي يعقد خلال الفترة 11 – 15 مارس 2024 في العاصمة الأمريكية واشنطن، بوفد رسمي برئاسة هشام بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء.

 

قد يعجبك..الهيئة العامة للدواء تحدد 14 منفذًا لدخول الأدوية إلى المملكة

في حين ناقش الاجتماع عدد من المحاور المتعلقة بتنظيم ورقابة الأجهزة الطبية، وأهمية تطبيق الاعتماد في مرحلة ما بعد التسويق. واستعراض آخر المستجدات الرقابية، إضافةً إلى تحديثات مجموعات العمل ومبادرات التنسيق الإقليمية.
كما شارك في الاجتماع عدد من الجهات التنظيمية في المجال الرقابي في دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية. والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، واليابان، بالإضافة إلى عددٍ من ممثلي الشركات الرائدة في هذا المجال.
بينما على هامش المنتدى اجتمع هشام الجضعي برئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، روبرت كليف. في حين جرى خلال اللقاء بحث تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الهيئتين، ومناقشة سبل زيادة التعاون في مجال تنظيم الأجهزة الطبية. ومراقبة سلامتها، ودور المنتديات الدولية الهام في ذلك، وجهود بناء القدرات ومشاركة المعلومات والتأكيد على أهمية التنسيق الوثيق.
بينما التقى رئيسَ الهيئة المركزية لمراقبة معايير الأدوية بدولة الهند، راجيف سينغ راغوفانشي. كما جرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصًا فيما يتعلق بصناعات الأدوية والأجهزة الطبية.
جدير بالذكر أن منتدى (IMDRF) أنشئ عام 2011 لمنظمي الأجهزة الطبية، ويهدف إلى تسريع التنسيق. والتقارب للقواعد الدولية المنظمة للأجهزة والمستلزمات الطبية. لإيجاد نموذج تنظيمي فعّال يستجيب للتحديات الناشئة، مما يسهم في تعزيز الصحة العامة والسلامة.

معلومات عن الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

يذكر الهيئة العامة للغذاء والدواء هي هيئة حكومية سعودية تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة. فيما تأسست الهيئة في عام 1423 هـ الموافق 2002. بينما تهدف إلى حماية وتعزيز الصحة العامة في المملكة العربية السعودية. من خلال تنظيم ومراقبة الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية والأنشطة ذات العلاقة.

وتشمل مهام الهيئة العامة للغذاء والدواء، تنظيم ومراقبة الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية والأنشطة ذات العلاقة. كما تعمل على حماية وتعزيز الصحة العامة في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ضمان توافر الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية الآمنة والفعالة والمطابقة للمعايير الدولية. كما تعمل على توعية وتثقيف المجتمع حول أهمية الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية الآمنة.

مقالات ذات صلة:

الهيئة العامة للغذاء والدواء تغرم 41 صيدلية 1.7 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.