منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الرقابة المالية تُنظم برنامج لتطوير قدرات الشركات للإفصاح عن الآثار المالية للتغيرات المناخية

عقدت هيئة الرقابة المالية، برنامجًا تدريبيًا تحت عنوان الإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ، للشركات العاملة بالقطاع المالي غير المصرفي.

 

يأتي ذلك البرنامج بالتعاون مع كلية فرانكفورت للإدارة والتمويل، اتساقًا مع توجهات الدولية المصرية التي تستعد لاستضافة قمة المناخ العالمية COP27.

 

جاء البرنامج التدريبي، في إطار حرص الهيئة على مواكبة أفضل الممارسات الدولية وأحدث الاتجاهات ومناهج العمل، كذلك تطوير قدرات الشركات المرخص لها بممارسة الأنشطة المالية غير المصرفية.

 

كذلك، إعداد وتقديم الإفصاحات المرتبطة بالآثار المالية للتغيرات المناخية على أنشطتهم وأعمالهم.

 

اقرأ أيضًا:

«الرقابة المالية» توجه شركات التأمين بمراجعة قيم الأصول ومبالغ التأمين

 

وحضر الاجتماع الذي تم عقده من خلال وسائل التواصل الإلكترونية، مُمثلون عن كل الشركات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي.

 

وجرى استعراض المتطلبات اللازمة لإعداد التقارير وفق أفضل الممارسات العالمية المرتبطة بالإفصاحات عن الآثار المالية للتغيرات المناخية.

بدوره، قال الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة: إن تدشين البرنامج جاء انطلاقًا من مسئولية الهيئة تجاه بناء وتطوير قدرات الشركات العاملة بالقطاع المالي غير المصرفي.

 

اقرأ المزيد:

“الرقابة المالية” توافق على إصدار صكوك مضاربة بقيمة 2 مليار جنيه متوافقة مع الشريعة الإسلامية “

 

ونوه بأنه يسعى لتهيئة تلك الشركات لتقديم الإفصاحات عن الممارسات البيئية والمجتمعية والحكومة المتعلقة بالاستدامة ESG والآثار المالية للتغيرات المناخية TCFD وفقًا لقراري الهيئة رقمي 107 و108 لعام 2021.

وتلتزم الشركات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية التي لا يقل رأس مالها المصدر أو صافي حقوق ملكيتها عن مائة مليون جنيه.

 

كذلك استيفاء الإفصاحات المتعلقة بالممارسات البيئية والمجتمعية والحكومة المتعلقة بالاستدامة.

في حين، أكد “فريد”، أهمية تقارير الإفصاحات البيئية والمجتمعية والحكومة ذات الصلة بالاستدامة والمعايير المتعلقة بالتغير المناخي.

 

وأشارإلى أنه يكتسب زخمًا في ظل الاهتمام المتزايد للمؤسسات الدولية بالاستثمار في المنتجات الاستثمارية ذات الصلة بالمناخ والاستدامة.

 

اقرأ أيضًا:

«الرقابة المالية» توافق على إنشاء صندوق للاستثمار في الأسهم المصرية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.