منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الرقابة المالية تتبرع بـ500 مليون جنيه لتوفير لقاح كورونا

أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية في أولى اجتماعاته لعام 2021 برئاسة الدكتور محمد عمران دعم جهود الدولة المصرية في توفير لقاح فيروس كورونا المستجد لغير القادرين بمبلغ 250 مليون جنيه-من فوائض الهيئة-في الحساب المخصص لمواجهة الكوارث لصندوق تحيا مصر.

اقرأ المزيد:الرقابة المالية المصرية تلزم الشركات بإنشاء قواعد بيانات لعملائها

الرقابة المالية

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها، :” إن الظروف الحالية تقتضي ضرورة تكاتف كافة مؤسسات وأجهزة الدولة في ظل الأوضاع الراهنة ومساندتها على القيام بأعبائها المتزايدة.

وتأتى تلك الخطوة في إطار مبادرة السيد رئيس جمهورية مصر العربية والخاصة بتوجيه “صندوق تحيا مصر” لتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة من الحالات الحرجة والمزمنة، والحالات المصابة وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجًا تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

ودعا المجلس في أولى اجتماعاته كافة الجهات والشركات والاتحادات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية على المشاركة في مساندة جهود الدولة لتوفير لقاح كورونا، وأن تحذو مؤسسات الدولة التي لديها فوائض حذوها في سبيل حشد جميع الجهود لدى الجهات المختلفة؛ لتمكين الدولة ومساعدتها على القيام بأعبائها المتزايدة.

اقرأ المزيد..«الرقابة المالية» تُطلق مبادرة لاحتواء الاقتصاد غير الرسمي في مصر

وسبق لهيئة الرقابة المالية في مارس 2020 المساهمة بمبلغ 250 مليون جنيه دعمًا للمجهودات التي تبذلها الدولة للتخفيف على الفئات الأكثر احتياجًا والمتوقع تأثرها اقتصاديًا بشكل أكثر حدة من أثار فيروس كورونا؛ لتصل إجمالي مساهمة الهيئة في دعم جهود الدولة منذ بدء جائحة كورونا إلى 500 مليون جنيه (خمسمائة مليون جنيه).

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.