منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الجزائر تشارك في قمة منتدى البلدان المصدرة للغاز

يشارك محمد عرقاب؛ وزير الطاقة الجزائري، في القمة الخامسة لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز التي ستعقد في مالابو بغينيا الاستوائية، بعد غد الجمعة.

وأوضح بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، أن القمة سيسبقها اجتماع وزاري استثنائي للمنتدى غدًا الخميس.

يذكر أن منتدى البلدان المصدرة للغاز هو منظمة وزارية مشتركة أسست خلال الدورة ال8 للاجتماع غير الرسمي لهذه البلدان المنعقد في موسكو في ديسمبر 2008.

ويضم المنتدى 12 بلدا يزخر بأكثر من ثلثي احتياطات الغاز في العالم، وهي كل من: الجزائر ومصر وبوليفيا وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينيتي-توباغو والإمارات العربية المتحدة وفنزويلا، فيما تعتبر أذربيجان والعراق وكازاخستان والنرويج وعمان وبيرو وأنجولا.

وتتمثل الأهداف الاستراتيجية لهذه المنظمة في دعم الحقوق السيادية للبلدان الأعضاء حول مواردها الخاصة بالغاز الطبيعي، وقدرتها على التخطيط وتسيير التنمية واستخدام والحفاظ على موارد الغاز الطبيعي بشكل مستقل ومستدام و فعال و محترم للبيئة خدمة لشعوبها.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.