منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الثلاثاء.. أمير الرياض يرعى فعاليات منتدى المشاريع المستقبلية

يرعى الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة الرياض، فعاليات النسخة الثانية من منتدى المشاريع المستقبلية، يوم الثلاثاء المقبل.

منتدى المشاريع المستقبلية

ومنتدى المشاريع المستقبلية هو أحد مبادرات الهيئة السعودية للمقاولين، والذي يستمر حتى الأربعاء 26 فبراير في فندق هيلتون غرناطة بالرياض، بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة، تطرح 850 مشروعًا بقيمة 600 مليار ريال.

وأوضحت الهيئة السعودية للمقاولين أن المنتدى يُعد فرصة مواتية للمقاولين، لاكتشاف الفرص والمشروعات المستقبلية من قبل عدة جهات، ما يمكنهم من إعداد خططهم المستقبلية، إضافة إلى أنه يعد منصة لملاك المشاريع؛ لاستعراض مشاريعهم وتعزيز مبدأ الشفافية والتنافسية، وفرصة استثنائية لبناء العلاقات.

وشددت الهيئة السعودية للمقاولين، على أن المنتدى يهدف لتحسين خطط وقرارات المقاولين، من خلال تحديد الفترة الزمنية للمشاريع المستقبلية، والتكاليف التقديرية لها.

فرصة لتبادل الخبرات

ويعد المنتدى فرصة للمقاولين للاجتماع بملاك المشاريع والتعرف على الاشتراطات وطريقة التسجيل والمؤهلات المطلوبة.

وشددت الهيئة على استفادة عدة جهات من المنتدى، أهمها المقاولين، والبنوك وشركات التأمين، والجهات الحكومية، والجهات الخاصة، والموردين، ومراكز الأبحاث والدراسات؛ حيث يهدف إلى أن يكون أول منصة وطنية تجمع أصحاب المصلحة في مكان ووقت واحد لتبادل المعلومات.

مشروعات متنوعة

وأشارت إلى تنوع المشاريع التي ستطرح من قبل الجهات المشاركة في المنتدى؛ حيث تشمل مشاريع النفط والغاز، ،البتروكيماويات، الطاقة والكهرباء، البنية التحتية، السكنية، التعدين، ومشاريع التشغيل والصيانة.

وبينت الهيئة السعودية للمقاولين، أن المنتدى سيشهد مشاركة شركات أرامكو السعودية، سابك، القدية، “أمالا”، البحر الأحمر، وزارات الدفاع، الطاقة، الإسكان، العدل، النقل، الشؤون البلدية والقروية، الاتصالات وتقنية المعلومات، والعمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” والشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، والهيئة الملكية لمحافظة العلا، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ومدينة الملك سلمان للطاقة، وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة الاتصالات السعودية، وأمانة العاصمة المقدسة، والجمارك السعودية، ومشاريع الترفيه السعودية، وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة.

ويأتي منتدى المشاريع المستقبلية 2020، بعد نجاح نسخته الأولى في 2019، والتي شهدت مشاركة 1000 مقاول ومهتم ومختص، و23 جهة حكومية وشركة وطنية رائدة، طرحت 600 مشروع بقيمة 450 مليار ريال.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.