منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البيتكوين تُسجل ارتفاعًا جديدًا وتصل إلى 58 ألف دولار

سجّلت العملة الرقمية المشفرة البيتكوين ارتفاعًا جديدًا في قيمتها أمس؛ لتصل إلى 58 ألف دولار، في ظل توقعاتٍ بمزيد من الارتفاع في أسعارها.

اقرأ أيضًا.. البيتكوين تُسجل تراجعًا هامشيًا عند 52 ألف دولار

عملة البيتكوين

وكانت البيتكوين وصلت خلال الأسبوع الماضي إلى 50 ألف دولار.

وارتفعت قيمة العملة الرقمية بأكثر من 90 في المئة منذ بداية يناير الماضي؛ ما دفع بإجمالي قيمتها السوقية إلى الارتفاع إلى أكثر من تريليون دولار.

وأرجع خبراء ارتفاع سعر البيتكوين، لقبول عدة شركات ومن بينها تسلا للبيتكوين كوسيلة للدفع مقابل السلع والخدمات.

وبدأت بيتكوين هذا العام عند مستوى 28,900 دولار، بحسب أرقام مستقاة من الموقع الإخباري للعملات الرقمية “كوين ديسك”.

وعندما اخترقت حاجز الـ 40,000 دولار في أوائل ينايرأثارت موجة هبوط شهدت انخفاض قيمتها إلى ما دون الـ 30,000 دولار بحلول نهاية الشهر.

وبعد أن تجاوزت قيمتها حاجز الـ 50,000 دولار في 16 فبراير، استمرت في التصاعد لتخترق حاجز الـ 58,000 دولار أمس الأحد.

وأوضح إلون ماسك؛  الأسبوع الماضي عن قيام شركته لصناعة السيارات الكهربائية تيسلا بشراء ما قيمته 1.5 مليار دولار من بيتكوين، وأنها ستقبلها كوسيلة دفع لشراء سياراتها في المستقبل.

وتعتزم شركة ماستركارد أيضاً قبول “بيتكوين” كشكل من أشكال الدفع، بينما تدرس شركة بلاك روك، وهي أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، طرق استخدام العملة الرقمية.

ويرى الخبراء أن فيروس كورونا كان له دورًا كبيرًا في ارتفاع سعر بيتكوين، مع توجه المزيد من الناس إلى الانترنت للتسوق، مبتعدين أكثر فأكثر عن العملات والأوراق المالية المحسوسة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.