منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«البنك الدولي» يدعم مصر بـ 440 مليون دولار

أعلن البنك الدولي، عن موافقته على تمويل تنموي لمصر بقيمة 440 مليون دولار؛ لتطوير قطاع السكك الحديدية.

من جهته، أوضحت الدكتورة رانيا المشاط؛ وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن التمويل التنموي الذي وافق عليه البنك الدولي، يمثل حافزًا مهمًا لإستراتيجية الدولة لتطوير قطاع النقل، ويدفع الجهود الهادفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويهدف مشروع تطوير وسلامة سكك حديد مصر، إلى تحديث أنظمة الإشارات وتجديد قضبان السكك الحديدية بطول خط القاهرة – بني سويف، إلى جانب استكمال أعمال مشروع إعادة هيكلة هيئة سكك حديد مصر على خطي الإسكندرية – القاهرة وبني سويف– نجع حمادي بإجمالي أطوال 763 كم.

البنك الدولي
البنك الدولي

اقرأ المزيد:

مصر تُبرم 7 اتفاقيات تمويلية مع فرنسا بقيمة 6ر715 مليون يورو

كما يسعى إلى تحسين سلامة ركاب السكك الحديدية وعمالها وموظفيها من خلال تطبيق نظام حديث لإدارة السلامة، وكذلك تحسن مستوى الخدمة مع تحسن دقة مواعيد القطارات، والتي من المتوقع ارتفاعها من 75% إلى 90%.

ويعمل هذا المشروع على تعزيز جهود وزارة النقل الرامية إلى تحديث السكك الحديدية، حتى يتسنى للهيئة القومية لسكك حديد مصر، العمل وفق أفضل الممارسات الدولية، وفقًا لنظام التمويل مقابل الأداء.

اقرأ أيضًا:

وزارة التعاون الدولي المصرية تُبرم تمويلاً بـ109 ملايين يورو مع بنك التنمية الإفريقي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.