منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الاحتياطي الفيدرالي»: ارتفاع ائتمان المستهلكين الأمريكيين بأكبر وتيرة على الإطلاق

أعلن الاحتياطي الفيدرالي، عن ارتفاع اقتراض المستهلكين في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو الماضي بأكبر وتيرة على الإطلاق؛ وذلك بفعل زيادة أرصدة بطاقات الائتمان والقروض غير المتجددة.

وكشف الفيدرالي، عبر بيانات رسمية، أن إجمالي ائتمان المستهلكين ارتفع 37.7 مليار دولار في يونيو الماضي على أساس شهري، بعد زيادة 36.7 مليار دولار في مايو، ومقابل توقعات كانت تشير لتسجيل 23.2 مليار دولار.

اقرأ المزيد:
“المصرف الأسترالي” يُبقي على سعر الفائدة الرسمي عند 0.1%

وأظهرت البيانات، أن الائتمان المتجدد والذي يشمل بطاقات الائتمان سجل  17.9 مليار دولار ارتفاعًا في يونيو الماضي، في ثاني أكبر زيادة على الإطلاق، فيما ارتفع الائتمان غير المتجدد والذي يتضمن قروض السيارات والمدارس بنحو 19.8 مليار دولار.

يُذكر أن الأمريكيين عاودوا الانفاق على خدمات مثل السفر وتناول الغذاء في الخارج، مع إنهاء تدابير الإغلاق المرتبطة بالوباء؛ ما دعم صعود اقتراض المستهلكين مجددًا.

اقرأ أيضًا:
“الاحتياطي الفيدرالي” يُبقي على سعر الفائدة الرسمي عند 0-0.25%

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.