منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يتعاونان لتطوير البدائل في صناعة الرقائق

أعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عن خططهما لتسخير قوة الذكاء الاصطناعي في تطوير بدائل للمواد الكيميائية الأبدية التي تستخدم حاليًا في صناعة الرقائق الإلكترونية، وفقًا لمسودة بيان صادرة عن مجلس التجارة والتكنولوجيا، الذي اجتمع مؤخرًا في لوفين، بلجيكا، يهدف الطرفان إلى تعزيز البحث والتعاون في هذا المجال الحيوي.

 

قد يعجبك..أسهم Meta تُحقق ارتفاعًا قياسيًا مدعومة بتحسن توقعات المحللين

تعاون بحثي

تشير التقارير من وكالة بلومبرج إلى أن هذا الالتزام يمثل جزءًا من الإنجازات التي خرج بها المجلس. مؤكدًا على الرغبة في “مواصلة العمل لتحديد فرص التعاون البحثي. لاستبدال استخدام المواد الكيميائية الأبدية المشبعة بالفلور والبولي فلور في صناعة الرقائق.”

ويظهر البيان طموحًا لاستغلال “قدرات الذكاء الاصطناعي والتوائم الرقمية لتسريع عملية اكتشاف المواد الجديدة. التي يمكن أن تحل محل المواد الكيميائية الأبدية في تصنيع أشباه الموصلات.” وتفتح هذه الخطوة  آفاقًا جديدة في مجال تصنيع الرقائق، مما قد يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الأداء والاستدامة.

 

مقالات ذات صلة:

تفاصيل كسوف الشمس الكلى في 8 إبريل.. وتأثيره على مصر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.