منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“إيسيسكو” تُنظم ملتقى دولي حول علوم الفضاء

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” ملتقى دولي حول علوم الفضاء يوم 22 يوليو الجاري، بمشاركة نخبة من المسؤولين والخبراء الدوليين ورواد الفضاء، والباحثين في هذا المجال من دول العالم الإسلامي وخارجه.

أكثر الدول العربية امتلاكًا للأقمار الصناعية

22.9 مليار دولار| حجم الاستثمارات بمجال الفضاء خلال 19 عامًا
علوم الفضاء

ووفقًا لبيان صادر عن المنظمة يهدف الملتقى لتدارس المستجدات الحالية لعلوم الفضاء، ومن المنتظر تنظيم ورشة عمل للتدريب على تصميم القمر الصناعي التعليمي (كان سات)، وتقديم تدريب عملي حول طريقة تصميم نموذج قمر صناعي، وشرح المفاهيم الأساسية في مجالي الفيزياء والهندسة لطلاب الجامعات المشاركين، وتشجيع الباحثين الجامعيين والعلماء على تبادل الخبرات في مجال جمع البيانات الفضائية.

أكثر دول العالم امتلاكًا للأقمار الصناعية

ويأتي الملتقة الذي يُنظم حضوريًا وافتراضيًا بشراكة مع الجامعة الدولية بالرباط، وجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش، إلى تحديد طرق وآليات دعم الأوساط الأكاديمية في تبني المناهج المتعلقة بالفضاء، وتطوير العلاقات بين صناعة الفضاء والأوساط الأكاديمية في البلدان النامية، وتعزيز ريادة الأعمال في علوم الفضاء لدى الباحثين في الجامعات، وتوفير منتدى للتشبيك والتواصل والتفاعل في مجال علوم الفضاء.

أكثر دول االقمر الصناعي البحثي كاوست كيوب سات-صورة تعبيريةلعالم امتلاكًا للأقمار الصناعية

ويشمل جدول أعمال اليوم الأول من الملتقى تنظيم ندوة دولية حول الفضاء، تعقبها ورش عمل تطبيقية لتشكيل المجموعات والتعريف بالـ”كان سات” والتطبيقات المستخدمة في تصميمها. فيما سيشهد اليوم الثاني والثالث عدة جلسات متخصصة بمقر الإيسيسكو، حول كيفية تطوير نموذج “كان سات” وتصميمه الهيكلي، وسيتم تنظيم الاختبار التجريبي في 22 يوليو بالمرصد الفلكي بأوكايمدن، وتقديم شهادات للمشاركين في الورشة بجامعة القاضي عياض بمراكش.

القمر الصناعي الصيني

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.