منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إيديتا تحصل على قرض من “الكويت الوطني” لتمويل صفقة فانسي فودز

أعلن بنك الكويت الوطني، عن تمويله صفقة استحواذ إيديتا على فانسي فودز. كما وقعت إيديتا اتفاقيتين للحصول على قرضين بقيمة إجمالية 390 مليون جنيه لأجل 7 سنوات؛ بهدف تمويل الخطة الاستثمارية لشركتها التابعة إيديتا للصناعات الغذائية المجمدة (فانسي فودز سابقًا).

 

قد يعجبك..شيفرات أمنيّة.. بنك الكويت المركزي يتخد إجراءات جديدة لحماية العملاء من القرصنة

 

وفي وقت سابق استحوذت إيديتا على أسهم شركة فانسي فودز للمخبوزات المجمدة، والتي تغير اسمها إلى “إيديتا للصناعات الغذائية المجمدة”. كما تمثل عملية الاستحواذ أول توسع لشركة إيديتا في سوق المخبوزات المجمدة.

ويستخدم القرض الأول البالغة قيمته 190 مليون جنيه لإعادة تمويل 50% من قيمة صفقة استحواذ إيديتا على فانسي فودز. بينما يخصص القرض الثاني البالغة قيمته 200 مليون جنيه، لتمويل الخطة التوسعية للشركة التابعة، وفق ما صرحت به شمس الدين أمس.

 

تطوير الشركات التابعة

كما تعمل إيديتا على تحديث المصنع التابع لشركة إيديتا للصناعات الغذائية المجمدة وتخطط لإطلاق مجموعة جديدة من المنتجات تحت العلامة التجارية في الربع الرابع من 2023، بحسب شمس الدين. والتي صرحت لنا في مايو الماضي أن إيديتا تخطط لاستثمار 400 مليون جنيه لتوسيع أنشطتها هذا العام.

 

إيديتا قد تحصل على قرض آخر ب 30 مليون دولار

بينما تسعى شركة إيديتا للحصول على قرض بقيمة 30 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية. لدعم رأس المال العامل للشركة وتمويل النفقات الرأسمالية المخططة.

 

نبذة عامة عن الشركة

من ناحية أخرى يذكر أن إيديتا للصناعات الغذائية تأسست عام 1996، وهي شركة مصرية رائدة في مجال صناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آلياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تضع الشركة على رأس أولوياتها ابتكار وتقديم المنتجات الغذائية المتميزة بجودتها الفائقة.

وتواصل الشركة تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات بمختلف قطاعاتها التابعة، والتي تشمل الكيك والمخبوزات والمقرمشات والويفر والحلويات والبسكويت. فضلاً عن التزامها بدعم الابتكار وتقديم كل ما هو جديد من خلال قسم الأبحاث والابتكار المتميز ومصانعها الحديثة والمتطورة.

وتحظى إيديتا بالقدرة على تلبية طلبات المستهلكين عن طريق زيادة الطاقة الإنتاجية والتوسع بشبكة التوزيع. إلى جانب إثراء فريق العمل بأفضل الموظفين من أصحاب المهارات والكفاءات. وبالإضافة إلى أنشطة الشركة في السوق المصري، تحظى إيديتا بتواجد مباشر في دولة المغرب من خلال مشروعها المشترك مع مجموعة «ديسلوج» المغربية.

مما يمهد الطريق إلى التوسع بأنشطة التصنيع خارج البلاد، علماً بأن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها إلى ما يزيد عن 17 سوق بالمنطقة.

 

مقالات ذات صلة:

«بنك الإئتمان الكويتي»: 5.707 مليون دينار إجمالي المصروفات خلال أسبوع

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.