منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أماك تعلن توزيع 57.5 مليون ريال أرباح نقدية عن النصف الثاني من 2023

أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين – أماك، عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 6.5% من رأس المال (ما يعادل 0.65 ريال للسهم) على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من العام المالي 2023.

 

 

قد يعجبك.. أماك تعلن بدء اختبارات التشغيل لمصنعها الجديد بنسبة إنجاز 85%

 

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أن مجلس الإدارة انعقد في يوم الخميس الماضي الموافق 4 يناير 2024.

 

أضافت أن إجمالي المبلغ الموزع يصل إلى نحو 57.5 مليون ريال، كما أن عدد الأسهم المستحقة 88.4 مليون سهماً.

 

أشارت إلى أن أحقية توزيعات الأرباح النقدية ستكون للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الأربعاء 1445/06/28 هـ الموافق2024/01/10 م (تاريخ الاستحقاق). كما أنه سيتم الإعلان عن تاريخ صرف الأرباح لاحقاً.

 

طالبت الشركة مساهميها سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حسابات المحافظ الاستثمارية بمركز إيداع للأوراق المالية بالشكل الصحيح من قبل الوسطاء لضمان إيداع أرباحهم في المحافظ الإستثمارية في يوم التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم – إن وجدت – في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع).

 

أضافت أن المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

5 ملايين صافي ربح الربع الثالث

أظهرت النتائج المالية لشركة المصانع الكبرى للتعدين – أماك، تراجع صافي ربح الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 77.03%. إلى نحو 5.18 مليون ريال. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 22.59 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام الماضي.

 

كما تراجع صافي ربح أماك خلال الربع الحالي على أساس فصلي بنسبة 51.18%. حيث سجلت الشركة نحو 10.61 مليون ريال صافي أرباح خلال الربع السابق.

 

كذلك أظهرت النتائج المالية لشركة أماك تراجع صافي الأرباح لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 53.6%. إلى 48.64 مليون ريال. بينما بلغ صافي أرباح بلغ نحو 105.69 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة:

أماك تتلقى إشعارًا من أرامكو بتعديل أسعار منتجات الوقود

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.