منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط تنخفض.. بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية 5.63 مليون برميل

سجلت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعًا، بعد تقرير أشار إلى تراجع إضافي في مخزونات الخام الأمريكية، مما يؤثر في الرؤية المستقبلية للمعروض.

 

ونوهت تقديرات معهد البترول الأمريكي، إلى تراجع مخزونات الخام بمقدار 5.63 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من أغسطس، ومن المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم.

 

اقرأ المزيد:
أسعار النفط تتراجع بعد 3 جلسات من المكاسب

 

وتأثر سوق النفط باحتمالية إحياء الاتفاق النووي مع إيران، والذي قد يؤدي إلى زيادة الصادرات النفطية لإيران، إلى جانب المخاوف بشأن ركود الاقتصاد العالمي وارتفاع التضخم وضعف الطلب.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام «برنت» تسليم أكتوبر بنسبة 0.51% إلى 99.71 دولار للبرميل، بعدما تجاوزت عند تسوية الأمس مستوى 100 دولار.

 

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 0.38% أي 36 سنتًا عند 93.38 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها بحوالي 3.7% في الجلسة السابقة.

 

اقرأ أيضًا:
أسعار النفط ترتفع.. «برنت» يتداول أعلى 97 دولارًا للبرميل

 

للمزيد من أخبار قسم طاقة وتعدين (اضغط هنـــــــا).

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.