منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يُسجل 103.68 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفاعًا، بعد انخفاضات أمس الحادة؛ حيث ترى مصارف من بينها “جولدمان ساكس” أن الانخفاض الأخير المدفوع بمخاوف الركود العالمي كان مبالغًا فيه، خاصة مع تحسن توقعات الطلب في الصين.

 

وقال داميان كورفالين؛ محلل  مؤسسة “جولدمان ساكس”: رغم تزايد احتمالات حدوث ركود بالفعل، إلا أنه من السابق لأوانه أن تستسلم سوق النفط لمثل هذه المخاوف.

ويرى أن الاقتصاد العالمي لا يزال ينمو، ومن المتوقع أن يدعم ارتفاع الطلب على النفط هذا العام نمو الناتج المحلي الإجمالي.

 

اقرأ المزيد:
الصين تُسجل زيادة قياسية من واردات النفط الروسي بلغ 8.42 مليون طن

 

من ناحية أخرى، تدخلت الحكومة النرويجية، لإنهاء إضراب في قطاع البترول أدى إلى خفض إنتاج النفط والغاز، بحسب ما نقلته “سي إن بي سي” عن وزارة العمل، مما ينهي الجمود الذي كان من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت» تسليم سبتمبر بنسبة 0.87% أي بنحو 87 سنتًا إلى 103.68 دولار للبرميل، بعدما انخفضت أمس بأكبر وتيرة منذ مارس.

 

كذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 0.51% أي 61 سنتًا، إلى 100.11 دولار للبرميل، بعدما أغلقت أمس دون مستوى 100 دولار للمرة الأولى منذ أواخر أبريل.

 

اقرأ أيضًا:
أسعار النفط تتباين.. و«برنت» يُسجل 113.45 دولار للبرميل
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.