منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أردوغان: التبادل التجاري بين تركيا ودول الخليج ينمو 13 مرة

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، نما 13 ضعفًا خلال السنوات الماضية، ليبلغ 23 مليار دولار.

 

قد يعجبك..أمير قطر يعلن افتتاح أعمال القمة الخليجية الـ 44

قوة العلاقات الاقتصادية

وقال أردوغان خلال مشاركته في أعمال القمة الخليجية الـ 44 التي تنعقد في الدوحة، إن هذه الطفرة غير المسبوقة في النمو التجاري، تعكس قوة العلاقات الاقتصادية بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا.

كما أضاف الرئيس التركي: “نسعى إلى زيادة هذا الرقم إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة، ونحن على ثقة من قدرتنا على تحقيق ذلك”.

في حين أشار أردوغان إلى أن العلاقات الاقتصادية بين تركيا ودول الخليج تستند إلى أسس قوية من التفاهم والتعاون، لافتًا إلى أن هذه العلاقات تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد أردوغان على أن تركيا حريصة على تعزيز التعاون مع دول الخليج في جميع المجالات، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

 

 

القضية الفلسطينية

وفي سياق آخر، أعرب أردوغان عن غضبه الشديد من استمرار انتهاكات إسرائيل ضد الفلسطينيين، قائلًا: “قتل الأطفال والنساء جريمة حرب وجريمة إنسانية ويجب أن تحاسب إسرائيل على هذه الأفعال”.

وأضاف: “هدفنا الوصول إلى دولة فلسطين ذات الاستقلال والسيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”. وختم كلمته قائلًا: “كنا نأمل أن تكون الهدنة في غزة دائمة ولكن ذلك لم يحدث للأسف”.

 

القمة الخليجية الـ 44

بينما تأتي القمة الخليجية الـ 44 في ظل ظروف إقليمية ودولية متغيرة، حيث تواجه المنطقة تحديات متعددة. أبرزها الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، واستمرار التوتر في منطقة الخليج، و تصاعد الأزمة في سوريا.

و من المتوقع أيضًا أن تناقش القمة الـ 44 لدول مجلس التعاون الخليجي عددًا من القضايا الإقليمية والدولية. أبرزها جرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة، و العلاقات مع إيران، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي بين دول الخليج.

 

مقالات ذات صلة:

الديوان الملكي: ولي العهد يترأس وفد السعودية في قمة مجلس التعاون الخليجي

أمين مجلس التعاون يدعو المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في غزة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.