منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“آلات” السعودية تُعلن عن شراكات أمريكية وتستهدف استثمارات تقنية ضخمة

0

أعلنت شركة “آلات” السعودية، اليوم الأربعاء، عن عزمها إبرام شراكات مع شركتين أمريكيتين للتكنولوجيا بحلول نهاية يونيو 2024م.

 

يذكر أن “آلات” شركة حكومية جديدة تهدف إلى جعل المملكة العربية السعودية مركزًا عالميًا للإلكترونيات والصناعات المتقدمة.

 

قد يعجبك..“آلات” تستحدث وحدتين للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة “آلات”؛ أميت ميدا، النقاب عن هذه الخطة، خلال مقابلة مع “بلومبيرغ”، مشيرًا إلى أن الشركة ستتعاون مع شركة استثمار أمريكية كبرى، في إطار هذه الشراكات.

كما كشفت “آلات” عن خططها لاستثمار ما يقارب 100 مليار دولار في الشركات الصناعية، بحلول عام 2030م، وفقًا لما نقلته، اقتصاد الشرق.

مجالات الاستثمار

وتركز الشركة على مجالات متعددة، تشمل: الذكاء الاصطناعي، والرقائق الإلكترونية، والصناعات المتقدمة؛ بهدف تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا.

وتأتي هذه الخطوات الجريئة من “آلات” في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030. والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز مكانة المملكة كرائدة عالمية في مختلف المجالات.

وتعتبر الشراكات مع الشركات الأمريكية، خطوة هامة في تحقيق أهداف “آلات”. بينما تتمتع بخبرة واسعة وتقنيات متقدمة في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقائق الإلكترونية.

ومن المتوقع أن تساهم استثمارات “آلات” الضخمة في جذب المزيد من الشركات العالمية إلى المملكة. وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا.

 

 

مقالات ذات صلة:

“آلات” و”داهوا” تُطلقان شراكة استراتيجية لتصنيع معدات ذكاء اصطناعي متقدمة بقيمة 200 مليون دولار

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.