منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ولي العهد يلتقي وزير الخارجية الأمريكي ويبحثان تعزيز التعاون

0

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الإثنين، أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي.

 

قد يعجبك..ولي العهد يلتقي بلينكن في المخيم الشتوي بالعلا

 

 

جرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ومجالات التعاون المشترك وسبل تطويره بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. كما تم بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

شراكة استراتيجية

أكد الجانبان على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وحرصهما على تعزيزها في مختلف المجالات. كما شددا على أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية. بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

كما ناقش اللقاء أيضاً عدداً من الملفات المهمة في المنطقة، مثل الملف اليمني والأزمة السورية والوضع في لبنان. في حين أكد الجانبان على أهمية التوصل إلى حلول سياسية شاملة لهذه الأزمات تحافظ على أمن واستقرار المنطقة.

 

حضور بارز

حضر اللقاء من الجانب السعودي، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ورئيس المخابرات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي آل سعود.

 

 

أهمية لقاء ولي العهد وبلنكين

يعد هذا اللقاء هاماً للغاية، حيث يؤكد على عمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والتزام البلدين بتعزيز التعاون في مختلف المجالات. كما يمثل فرصة لمناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة، والبحث عن حلول مشتركة تحافظ على أمن واستقرار المنطقة.

 

 

بينما يتوقع أن يؤدي هذا اللقاء إلى تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات. بما في ذلك الأمن والسياسة والاقتصاد. كما يمكن أن يساهم في إيجاد حلول سياسية للأزمات التي تواجه المنطقة.

 

في حين يعد لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. كما يمثل فرصة لمناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة. علاوة على البحث عن حلول مشتركة تحافظ على أمن واستقرار المنطقة.

 

 

 

مقالات ذات صلة:

ولي العهد يُعلن إطلاق شركة آلات.. تعرف على اختصاصها وأهدافها

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.