منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ولي العهد يلتقي بلينكن في المخيم الشتوي بالعلا

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، في المخيم الشتوي بمدينة العلا السعودية.

قد يعجبك..بلينكن يصل العلا استعدادًا لمقابلة ولي العهد بالمخيم الشتوي

زيارة ضمن جولة إقليمية

تأتي زيارة بلينكن إلى المملكة العربية السعودية ضمن جولة إقليمية تشمل مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة وقطر، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة ودول المنطقة في مختلف المجالات، وتهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط، خاصةً في ظل التوترات المتصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين.

التصعيد في غزة

تتركز المباحثات بين سمو ولي العهد ووزير الخارجية الأمريكي على التصعيد في غزة، وسبل إنهاء الحرب على القطاع المحاصر.

موقف السعودية

أكد سمو ولي العهد على موقف المملكة العربية السعودية الثابت في دعم القضية الفلسطينية، ورفضها للعدوان الإسرائيلي على غزة، داعيًا إلى وقف فوري لإطلاق النار وفتح المعابر الإنسانية.

جهود أمريكية

كما أوضح بلينكن أن الولايات المتحدة تبذل جهودًا دبلوماسية مكثفة لإنهاء الحرب في غزة، مشيرًا إلى أهمية التنسيق بين الولايات المتحدة ودول المنطقة لتحقيق هذا الهدف.

كما حذر بلينكن من خطورة توسع الحرب بين حماس وإسرائيل إلى حرب إقليمية. مؤكدًا على ضرورة العمل على منع حدوث ذلك.

مشاركة دولية

في حين شدد سمو ولي العهد على أهمية مشاركة المجتمع الدولي في تحمل مسؤوليته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني. وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

ولي العهد يجتمع مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام

يذكر أن مساء أمس الأحد اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام في المخيم الشتوي بالعلا.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وعددًا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

مقالات ذات صلة:

ولي العهد يجتمع مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام في العلا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.