منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وفد من الديوان العام للمحاسبة يبحث تعزيز التعاون مع جهاز المساءلة الحكومية الأمريكي

0

عقد وفد من الديوان العام للمحاسبة برئاسة النائب التنفيذي للرقابة على الأداء عبدالله بن سالم الحيقي، اجتماعًا مع معالي المراقب العام لجهاز المساءلة الحكومية الأمريكي جين دودارو، وذلك في مقر الجهاز بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

 

قد يعجبك..غرفة الشرقية تنظم ندوة “أثر المحاسبة على نجاح مشروعك”

 

مناقشة أوجه التعاون وتبادل الخبرات

تناول الاجتماع بحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجهازين، واستعراض تجربة الديوان العام للمحاسبة ومنهجيته في مجال الرقابة على الأداء. كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المشتركة في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

تعاون مثمر

يأتي هذا الاجتماع في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجهازين في العام 2019 بمدينة الرياض. والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الرقابة على الأداء. كذلك تبادل الخبرات بين الجهازين.

أهمية التعاون

يعد التعاون بين ديوان المحاسبة وجهاز المساءلة الحكومية الأمريكي ذا أهمية كبيرة. حيث يسهم في تبادل أفضل الممارسات في مجال الرقابة على الأداء، وتعزيز القدرات والكفاءات المهنية لموظفي الجهازين. كذلك الارتقاء بجودة العمل الرقابي في كلا البلدين.

وفد من الديوان العام للمحاسبة يبحث تعزيز التعاون مع جهاز المساءلة الحكومية الأمريكي

 

 

مقالات ذات صلة:

يحتفي الديوان العام للمحاسبة اليوم بمرور مئة عام على إنشائه

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.