منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير خارجية المملكة يقود جهود وقف الحرب في غزة لدى مجلس الأمن

بدأ وزراء الخارجية العرب والدول الإسلامية، اليوم، جولة زيارات رسمية للدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، بهدف الضغط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتحقيق السلام الدائم والشامل في الشرق الأوسط.

 

قد يعجبك.. وزير خارجية المملكة يطالب بوقف إطلاق النار في غزة

ويقود الجولة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، بصفتها رئيسة القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية التي عقدت في الرياض في 11 نوفمبر الجاري.

ويشارك في الجولة عدد من وزراء الخارجية من الدول العربية والإسلامية، من بينهم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، ووزير خارجية جمهورية تركيا هاكان فيدان، ووزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، ووزير خارجية جمهورية نيجيريا الاتحادية يوسف مايتاما توجار، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

 

أهداف الجولة

وتأتى هذه الجولة بهدف العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار على قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني. وإطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق سلام دائم وشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة. واتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف جرائم سلطات الاحتلال الاستعمارية ضد الإنسانية. وتأمين ممرات إغاثية عاجلة لتجنب وقوع كارثة إنسانية في قطاع غزة المحاصر. بالإضافة إلى العمل على محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على ما يقوم به من انتهاكات سافرة وجرائم في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية.
ومن المقرر أن تبدأ الجولة بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، ثم فرنسا، وبريطانيا، وروسيا، والصين.

 

القمة العربية والإسلامية

وكانت القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية التي عقدت في الرياض في 11 نوفمبر الجاري. قد دعت إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الاحتلال على جرائمه.

بينما يأتي هذا التحرك العربي والإسلامي في إطار الجهود المستمرة. التي تبذلها الدول العربية والإسلامية من أجل تحقيق السلام الدائم والشامل في الشرق الأوسط.

 

مقالات ذات صلة:

مواقف مشرفة لفيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي لحل الأزمة الفلسطينية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.