منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير النقل: توسعة مطارات الباحة وجازان والجوف تهدف زيادة عدد المسافرين

صرح المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، بأن الوزارة تعمل على توسعة مطارات الباحة وجازان والجوف؛ بهدف زيادة عدد الرحلات والمسافرين من خلالها.

قد يعجبك.. وزير النقل: 111 مليون مسافر عبر مطارات المملكة خلال 2023

توسعة المطارات في السعودية

وأشار الجاسر خلال حديثه في منتدى مستقبل الطيران في الرياض إلى أن توسعة المطارات الثلاثة تأتي بعد الإعلان عن رفع الطاقة الاستيعابية لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.

وتابع: “يأتي ذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، من 8 ملايين مسافر إلى 17 مليون مسافر”.

الخطوط السعودية ومبادرات رؤية 2030

وأضاف الجاسر خلال فعاليات منتدى مستقبل الطيران 2024 أن الخطوط السعودية تسعى إلى مواصلة تنفيذ مستهدفاتها الطموحة لربط العالم بالسعودية.

واستكمل: “بالإضافة إلى أداء دور أساسي ومحوري في العديد من الاستراتيجيات الوطنية المنبثقة من رؤية السعودية 2030، عبر الإسهام في نقل 330 مليون مسافر وزيادة الوجهات إلى 250 وجهة”.

المطارات السعودية

وسيشهد المنتدى عرضًا للفرص الاستثمارية في قطاع الطيران في السعودية التي تبلغ قيمتها 100 مليار دولار.

ويتوقع أن يشهد توقيع أكثر من 70 اتفاقية وصفقة بقيمة إجمالية تبلغ 12 مليار دولار. بالإضافة إلى الإعلان عن عدد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية خلال أيام المنتدى، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

أكبر صفقة في تاريخ الطيران السعودي

وأعلنت المجموعة السعودية اليوم خلال المنتدى عن أكبر صفقة في تاريخ الطيران السعودي مع شركة إيرباص. بإجمالي 105 طائرات لشركتي الخطوط السعودية وطيران أديل.

وأكد المدير العام للمجموعة إبراهيم العمر تسلم أول طائرة في الربع الأول من 2026، بالإضافة إلى طائرة AAA الجديدة التي ستتسلمها خلال السنوات الخمس المقبلة.

تعزيز مستهدفات رؤية السعودية 2030

وستعزز الصفقة مع شركة إيرباص مساعي المجموعة لمواصلة تنفيذ مستهدفاتها الطموحة لربط العالم بالسعودية.

وستسهم في أداء دور أساسي ومحوري في العديد من الاستراتيجيات الوطنية المنبثقة من رؤية السعودية 2030، وذلك عبر الإسهام في نقل 330 مليون مسافر، وزيادة الوجهات إلى 250 وجهة.

كما ستسهم في تحقيق مستهدفات الرؤية المتعلقة بالسياحة؛ حيث تطمح السعودية إلى استقبال 150 مليون سائح.

وفي مجال الحج والعمرة، تهدف الرؤية إلى زيادة استقبال ضيوف الرحمن إلى 30 مليون معتمر، بالإضافة إلى تمكين الأنشطة الترفيهية والمسابقات الرياضية الدولية.

منتدى مستقبل الطيران 2024

يذكر أن منتدى مستقبل الطيران 2024 والمعرض المصاحب سيقام على مدى 3 أيام.

وسيشهد مشاركة 120 متحدثًا يستعرضون خلالها خبراتهم حول أبرز القضايا التي تواجه قطاع الطيران العالمي حاليًا، ومن بين هذه القضايا:

  • النمو والاستثمار
  • المطارات والربط الجوي
  • إدارة سلاسل الإمداد والمرونة
  • الشحن والخدمات اللوجستية
  • الحركة الجوية ومستقبل الطيران
  • التكنولوجيا والتحول الرقمي
  • السلامة ورأس المال البشري
  • الاستدامة

الفعاليات المصاحبة

يتزامن المنتدى مع عدد من الفعاليات المصاحبة التي تقام في مدينة الرياض خلال الأسبوع الجاري؛ ما يعزز من أهمية المنتدى، ويزيد من فرص التواصل والاستثمار في قطاع الطيران.

مقالات ذات صلة..

مطارات السعودية تحقق أهدافها وتحلق في سماء العالمية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.