منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الموارد البشرية يناقش سبل انتقال المهارات بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة

0

شارك وفد من المملكة العربية السعودية برئاسة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي في الاجتماع الوزاري التشاوري السابع لدول حوار أبوظبي بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة المنعقد بدولة الإمارات.

 

قد يعجبك.. الموارد البشرية تحذر المواطنين من نظام الثغرات النظامية

تعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أهم الوزارات في المملكة العربية السعودية، حيث تُعنى بتطوير وتنظيم سوق العمل، وتعزيز التنمية الاجتماعية، وتمكين الأفراد والمجتمعات.

وزير الموارد البشرية يشارك في حوار أبوظبي

تشمل مهام الوزارة وضع وتنفيذ السياسات المتعلقة بسوق العمل. إدارة برامج التوطين. بالإضافة إلى حماية حقوق العمال. كما تشمل مهام الوزارة تقديم خدمات التأمينات الاجتماعية. تطوير برامج التنمية الاجتماعية. رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة. مكافحة الفقر.

يهدف حوار أبوظبي إلى تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة. كما يناقش الحوار أفضل الممارسات لتنظيم دورة العمل التعاقدي المؤقت. بينما يسعى الحوار إلى تعظيم المنافع والفوائد للعمال وأصحاب العمل واقتصادات الدول المشاركة.

 

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

 

يشارك وزير الموارد البشرية في جلسات الحوار التي تناقش مواضيع مهمة، منها سبل انتقال المهارات بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة. التحديات والفرص التي تواجه أسواق العمل في ظل التغيرات العالمية. بالإضافة إلى دور التكنولوجيا في تحسين حوكمة تنقل العمالة.

وجرى خلال الاجتماع الوزاري التشاوري استعراض مبادرة الاعتماد المهني، وأبرز الدروس المستفادة لتعزيز العمل الإقليمي ما بين الدول الأعضاء بحوار أبوظبي من أجل مواجهة مختلف التحديات ذات العلاقة بأسواق العمل.

وتناول وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال مشاركته في حوار أبوظبي، بجهود المملكة في تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بما يسهم في دعم اقتصاديات أسواق العمل، وتطوير المهارات، ومواكبة المتغيرات المستقبلية.

وتعد المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة في مجال إدارة أسواق العمل. كما تقدم المملكة نموذجًا متميزًا في تنظيم دورة العمل التعاقدي المؤقت. بينما السعودية خبراتها مع الدول المشاركة في حوار أبوظبي.

تعتبر مشاركة وزير الموارد البشرية في حوار أبوظبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار حول أفضل الممارسات لتنظيم دورة العمل التعاقدي المؤقت، وتعزيز التعاون بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة.

 

مقالات ذات صلة:

الموارد البشرية تنفي منح سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.