منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير المالية يعلن نجاح جهود التنويع الاقتصادي في المملكة

0

اختتم معالي وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان؛ مشاركته في النسخة الرابعة من منتدى قطر الاقتصادي، الذي يعقد خلال الفترة من 14 إلى 16 مايو 2024، في مدينة الدوحة القطرية.

 

قد يعجبك.. وزير المالية المصري: الاقتصاد المحلي يشهد  تحديات مركبة تمتد لأكثر من 4 سنوات

نجاح التنويع الاقتصادي

وشارك معاليه في الجلسة الحوارية بعنوان “إعادة صياغة اقتصادات الشرق الأوسط”، إذ أكد أن جهود التنويع الاقتصادي التي تبنتها المملكة، في ظل رؤية المملكة 2030، نتج عنها نتائج إيجابية ملموسة، شملت ارتفاع الإيرادات غير النفطية وخفض معدل البطالة ومضاعفة مشاركة المرأة في سوق العمل.

وأشار إلى أن المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي تتجه بصورة حثيثة. نحو اقتصاد مستدام ومتنوع، يعزز دور القطاع الخاص ويمكن الشباب من تحقيق طموحاتهم.

وأكد على التزام دول المجلس بتنفيذ الإصلاحات الهيكلية اللازمة لتعزيز النمو الاقتصادي، وجذب الاستثمارات إلى المنطقة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

مشاركة دولية واسعة

وشهد منتدى قطر الاقتصادي، مشاركة واسعة من صنّاع القرار وقادة القطاعين الحكومي والخاص من مختلف أنحاء العالم.

كما وفر المنتدى منصة حوارية مثالية لمناقشة التحديات والفرص الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بينما أكدت مشاركة معالي وزير المالية في المنتدى على أهمية التعاون الإقليمي في معالجة التحديات الاقتصادية المشتركة. وتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المنطقة.

كما أكدت على إمكانيات المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. في قيادة التنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

مقالات ذات صلة:

وكيل وزارة المالية: يجب دفع التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.