منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الطاقة يشارك في افتتاح مؤتمر IPTC2024

0

شارك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي لتقنية البترول لعام 2024 (IPTC2024) الذي يعقد في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري.

قد يعجبك.. وزير الطاقة: السعودية مستعدة لتصدير 150 جيجاواط من الكهرباء

ويعدّ المؤتمر من أهم الفعاليات العالمية في مجال تقنية البترول، حيث يجمع نخبة من خبراء الطاقة وممثلي الشركات العالمية لمناقشة أحدث التطورات في هذا المجال.

 

ومن المتوقع أن يلقي وزير الطاقة كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، يسلط فيها الضوء على أهمية تقنية البترول في تحقيق التنمية المستدامة. ودور المملكة العربية السعودية في تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة.

 

ويشارك في المؤتمر أكثر من 5000 متخصص من 50 دولة حول العالم. ويناقش أكثر من 100 ورقة علمية في مختلف مجالات تقنية البترول. كما يقام على هامش المؤتمر معرض يضمّ أكثر من 200 شركة عالمية تعرض أحدث تقنياتها ومنتجاتها في مجال الطاقة.

وزارة الطاقة-منتدى الحياد الصفري

كما يتوقع أن يحقق المؤتمر عدة فوائد، منها تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للطاقة. بالإضافة إلى المساهمة في خلق فرص عمل جديدة في مجال الطاقة. ونقل المعرفة والتقنية إلى المملكة العربية السعودية. كما سيسهم المؤتمر في تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال الطاقة. ودعم البحث والتطوير في مجال الطاقة.

 

وتعدّ مشاركة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز في المؤتمر. تأكيدًا على اهتمام المملكة العربية السعودية بتطوير تقنية البترول وتعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة.

 

المؤتمر الدولي لتقنية البترول لعام 2024

ويعدّ المؤتمر الدولي لتقنية البترول لعام 2024 (IPTC2024) من أهم الفعاليات العالمية في مجال تقنية البترول، حيث يجمع نخبة من خبراء الطاقة وممثلي الشركات العالمية لمناقشة أحدث التطورات في هذا المجال.

كما يناقش المؤتمر عدة مجالات، منها: ” الاستكشاف والإنتاج، التكرير والمعالجة، البتروكيماويات. الطاقة المتجددة، الاستدامة، التقنيات الرقمية.”

 

ويهدف المؤتمر إلى تبادل المعرفة والخبرات بين خبراء الطاقة من مختلف أنحاء العالم، ومناقشة أحدث التطورات في مجال تقنية البترول. كما يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة، وجذب الاستثمارات إلى مجال الطاقة. ودعم التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة:

وزير الطاقة يشارك في فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الحكومة الرقمية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.