وزير الطاقة: الزيادة التدريجية بإنتاج النفط هي الإجراء الصحيح

0 81

أكد الأمير عبدالله بن سلمان؛ وزير الطاقة السعودي، أن الزيادة التدريجية في إنتاج النفط هي الإجراء الصحيح الذي أقرته مجموعة مجموعة (أوبك+).

وزير الطاقة السعودي

اقرأ أيضًا..وزير الطاقة: أسواق النفط بحاجة للتنظيم وأوبك اتخذت القرار الصائب
وزير الطاقة

وكشف على خلفية اجتماع تحالف أوبك بلس يوم الخميس، أن المملكة ستبدأ في بناء مخزونات اعتبارًا من الشهر المقبل، ومن المنتظر ان يشهد الربع الأول من العام الجاري بناء مخزونات هائلة من النفط.

أسعار النفط تتراجع.. وخام «نايمكس» يتداول أدنى 69 دولارًا

واختتمت مجموعة أوبك+ اجتماعها مساء اليوم، على تثبيت زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

ومن المنتظر أن يعقد تحالف منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” والمنتجين المستقلين اجتماعه التالي في الثاني من ديسمبر المقبل.

أسعار النفط تتراجع.. و«برنت» لا يزال أعلى 71 دولارًا

وتابع: “نحن منظمون لسوق النفط والتي تحتاج بالفعل للتنظيم، مضيفًا:”نحن ملتزمون بجهودنا وسلوكنا تجاه أسواق النفط، وسنبذل ما نستطيع لكي لا تواجه الأسواق أي مفاجآت، ونحن منظمة نفط مسؤولة تجاه الأسواق”.

وتابع بن سلمان:”ما شهدناه في الأشهر الماضية يؤكد أن أسواق الطاقة بحاجة إلى أن تكون منظمة، وإلا ستعيش حالة مثل تلك التي شهدتها خلال الأشهر الأربعة الماضية”.

في السياق ذاته قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك: “نظرنا لبيانات سوق النفط في الفترة المقبلة عندما اتخذنا قرارنا”، متابعًا:”منذ أغسطس قامت “أوبك+” بزيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل”.

وعقدت منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها في إطار تحالف “أوبك+” اجتماعا اليوم الخميس، وبحث وزراء الدول الـ13 الأعضاء في المنظمة وعشرة حلفاء لها في إطار اتفاق “أوبك+”، عبر الفيديو، حجم إنتاج النفط في ديسمبر، تحت ضغط الدول المستهلكة لزيادة الإنتاج.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.