منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الصناعة يختتم زيارة رسمية إلى قطر

اختتم وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، زيارته الرسمية إلى قطر، التي تهدف إلى تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين بين البلدين، إضافة إلى ترؤس وفد المملكة المشارك في أعمال الاجتماع الـ 52 للجنة التعاون الصناعي في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، ورافقه نائب الوزير لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة.

 

قد يعجبك..وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى قطر

وشارك الخريف، خلال زيارته في اللقاء التشاوري لأصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة، ورؤساء اتحادات وغرف دول مجلس التعاون الخليجي.

كما التقى بسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة في دولة قطر، وناقشا الجهود المشتركة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الأخوية بين المملكة وقطر الشقيقة في قطاعي الصناعة والتعدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض خطط التنمية الصناعية في الدول الخليجية.

أبرز محطات الزيارة

والتقى على هامش الاجتماع، بمعالي وزير التجارة والصناعة الكويتي عبد الله بن حمد الجوعان، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين الشقيقين، واستعراض خطط العمل الخليجي المشترك في مسيرة التنمية الاقتصادية.

وزار الخريف رابطة رجال الأعمال القطريين، وبحث مع نخبة من المستثمرين القطريين الفرص الاستثمارية التي توفرها المملكة في قطاعي الصناعة والتعدين، كما شارك في اجتماع مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية.

كما أجرى زيارات ميدانية لثلاثة مصانع تابعة لمجموعة سهيل الصناعية القابضة في الدوحة، إضافة إلى زيارة ميدانية لميناء حمد، والاطلاع على المناطق اللوجستية في الميناء.

ورعى وزير الصناعة والثروة المعدنية، توقيع مذكرة تفاهم بين بنك التصدير والاستيراد السعودي وبنك قطر للتنمية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات التصدير والاستيراد بين البلدين، واستكشاف الفرص الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

وتعتبر زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى قطر خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في قطاعي الصناعة والتعدين، وجذب الاستثمارات، وتعزيز التعاون الخليجي في مختلف المجالات.

وتعد هذه الزيارة ناجحة للغاية، إذ ساهمت في تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة، وقطر في قطاعي الصناعة والتعدين، وجذب الاستثمارات، وتعزيز التعاون الخليجي في مختلف المجالات.

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية على حرص المملكة على تعزيز التعاون مع دولة قطر الشقيقة في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاعي الصناعة والتعدين، وأن المملكة تتمتع بالبنية التحتية المتطورة والإمكانيات الكبيرة التي تجعلها وجهة استثمارية جذابة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

 

المصدر:
بيان وزارة الصناعة والثروة المعدنية

 

 

مقالات ذات صلة:

علاقات تجارية مزدهرة بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر في عام 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.