منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى قطر

وصل معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وفتح آفاق جديدة للتعاون في قطاعي الصناعة والتعدين.

 

قد يعجبك.. وزارة الصناعة تمنح أماك رخصة استكشاف خام الذهب والنحاس.. هوامير البورصة

يرافقه في هذه الزيارة، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة، للمشاركة في الاجتماع الـ 52 للجنة التعاون الصناعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يعقد في الدوحة.

 

لقاءات وزيارات ميدانية

ومن المقرر أن يلتقي معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، خلال هذه الزيارة عددًا من الوزراء والمسؤولين الحكوميين القطريين.

كما يعقد اجتماعات مع المستثمرين في قطاعي الصناعة والتعدين في قطر، لبحث فرص الاستثمار المتاحة وتعزيز الشراكات بين البلدين.

وتشمل الزيارة زيارات ميدانية لعددٍ من الشركات والمصانع في قطر، للاطلاع على تجاربها الرائدة في مختلف المجالات الصناعية.

بينما تعد هذه الزيارة فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر في المجال الصناعي، خاصة في ظل ما تشهده الدولتان من نهضة صناعية غير مسبوقة.

يذكر أن حجم الصادرات غير النفطية السعودية إلى دولة قطر خلال عام 2022 بلغت 4212.5 مليون ريال.

بينما وصل حجم الواردات إلى نحو 700 مليون ريال، وتتنوع أهم صادرات وواردات المملكة لقطر، في عددٍ من الأنشطة الصناعية، من بينها مواد البناء والمعادن الثمينة والمجوهرات، والآلات الثقيلة والإلكترونية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص المملكة، على تعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جميع المجالات، خاصة في المجال الصناعي، بما يسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس وتعزيز قوتها الاقتصادية على المستوى الدولي.

 

المصدر:
وزارة الصناعة والثروة المعدنية

 

مقالات ذات صلة:

وزير الصناعة يفتتح جناح “صناعة سعودية” في معرض هانوفر ميسي 2024

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.