منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزير السياحة: 10% نموًا بالأعداد الوافدة و17% زيادة بمعدل الإنفاق

كشف وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، اليوم الاثنين، عن نمو عدد السياح في السعودية، بنسبة 10%، خلال الربع الأول من العام 2024م.

 

قد يعجبك..السعودية تستقطب استثمارات ضخمة في قطاع السياحة

 

كما كشف وزير السياحة، عن ارتفاع إنفاق السياح، بنسبة 17%، ووصول عدد السياحة الداخلية في السعودية إلى 77 مليون زيارة في 2023.

وأوضح أن 27 مليون زائر من الخارج أنفقوا 150 مليار ريال في العام الماضي، مؤكدًا أن المملكة تستهدف 110 ملايين زيارة هذا العام 2024، و150 مليون زيارة في 2030.

 

وتابع “الخطيب”: بلغ الإنفاق على السياحة الداخلية والخارجية في السعودية العام الماضي، 250 مليار ريال.

 

كما أشار إلى أن السياحة الدينية كانت تسيطر على 90% تقريبًا من السياحة الوافدة إلى السعودية العام 2019، وانخفض هذا الرقم إلى نحو 50% العام الماضي، نتيجة زيادة السياحة لأغراض أخرى.

 

وأضاف وزير السياحة، أن العام الجاري يشهد العديد من التحديات لسوق السياحة العالمية من أهمها المخاطر الجيوسياسية، معتبرًا أن المملكة بعيدة عن تلك المخاطر التى حدثت خلال الأشهر الماضية.

وأشار إلى الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة، متوقعًا تأخير تخفيضها من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نتيجة ارتفاع التضخم.

كما قال “الخطيب”، إن السياحة العالمية سجلت أعلى رقم في تاريخها العام 2019؛ بـ 1.6 مليار سائح حول العالم، وانخفضت إلى 400 مليون سائح 2022؛ بسبب جائحة كورونا، ثم بدأ التعافي من الأزمة ليرتفع عدد السائحين على مستوى العالم إلى 1.3 مليار سائح بنهاية 2023؛ إذ نمت بنسبة 56% بأعلى من المعدل العالمي.

 

مقالات ذات صلة:

شركة أبحاث تتوقع نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% في 2024

 

المصدر: العربية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.